16 سبتمبر 2024 22:08 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار السلع أخبار عالمية

«إس آند بي جلوبال» تتوقع انخفاض محصول فول الصويا الهندي بمليون طن

إنتاج الهند من فول الصويا
إنتاج الهند من فول الصويا

توقع استطلاع رأي أجرته وكالة "إس آند بي جلوبال"، أن يؤدي العجز في هطول الأمطار خلال شهر أغسطس الماضي إلى دفع إنتاجية فول الصويا في الهند ومحصوله إلى أقل من توقعات الحكومة في العام التسويقي 2023-2024 (أكتوبر-سبتمبر) على الرغم من الزيادة في المساحة المزروعة.

وفقًا للمسح السنوي لفول الصويا الذي تم إجراؤه بين 13 مشاركًا ومحللاً تجاريًا، من المتوقع أن ينخفض إنتاج فول الصويا في الهند خلال الموسم الجاري 2023 /2024 بنحو مليون طن إلى 12.1 مليون، مقارنة بنحو 13.1 مليون طن تقريبًا مسجلة خلال الموسم الذي يسبقه.

ويُظهر التقرير أن محصول الصويا في الهند – خامس أكبر دولة منتجة في العالم – من المرجح أن يتعرض لضغوط بسبب انخفاض رطوبة التربة هذا العام.

وكانت الحكومة قد توقعت في مايو الماضي إنتاجًا بنحو 14.97 مليون طن متري، وهو يعتبر رقما قياسيا لم يتم تحقيقه من قبل، إلا أن انخفاض هطول الأمطار خلال الفترة الماضية دفع تلك التوقعات للتراجع.

ووفقا لأحدث بيانات حالة المحاصيل الصادرة عن وزارة الزراعة في 15 سبتمبر، بلغت المساحة المزروعة بفول الصويا 12.55 مليون هكتار، مقارنة بـ 12.43 مليون هكتار في العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الهند من فول الصويا الهند فول الصويا إنتاج فول الصويا أكبر منتج للصويا في العالم إس آند بي جلوبال نيودلهي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات