8 سبتمبر 2024 03:28 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

جيه بي مورجان: أسعار النفط قد تصل إلى 150 دولارًا للبرميل في 2026

أسعار النفط
أسعار النفط

يحذر استراتيجيو السوق من تدمير الطلب الحتمي، وسط توقعات بأن أسعار النفط ستستمر في الحفاظ على ارتفاعها فوق 100 دولار للبرميل، على خلفية أزمة العرض المتفاقمة.

وحذر كريستيان مالك رئيس أبحاث أسهم الطاقة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في بنك "جيه بي مورجان"، في تقرير بحثي جديد، من أن الأسواق قد تشهد حالة من الارتفاع المستمر في أسعار خام برنت، الذي يمكن أن يستمر حتى يصل إلى 150 دولارًا للبرميل بحلول عام 2026.

وفي الأسبوع الماضي، رفع بنك "جولدمان ساكس"، توقعاته لسعر خام برنت إلى 100 دولار مرة أخرى، مشيرًا إلى انخفاض إنتاج أوبك جنبًا إلى جنب مع ارتفاع الطلب، وهو ما يعوض معًا ارتفاع العرض الأمريكي بشكل كبير.

وقال المحللون، إن جهود تحول الطاقة، بما في ذلك انخفاض الاستثمار في إنتاج الهيدروكربون، ساهمت في ارتفاع أسعار النفط، وزيادة الاعتماد على الوقود الأحفوري في السيناريوهات الاحتياطية، ومع ارتفاع أسعار الغاز، تباطأت عمليات شراء السيارات الكهربائية بدلًا من الارتفاع.

من جانبه، ذكر آندي ليبو رئيس شركة "ليبو أويل أسوشيتس"، أن الحاجة إلى رؤية أسعار النفط الخام تتراوح بين 100 - 110 دولارات للبرميل، مع ارتفاع أسعار البنزين إلى 4.00 - 4.25 دولارات للغالون حتى يغير المستهلك عاداته في القيادة مما يؤدي إلى تدمير الطلب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط سعر خام برنت سعر النفط اليوم سعر البنزين سعر السولار سعر خام تكساس جيه بي مورجان السيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات