6 يوليو 2024 09:29 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التمثيل التجاري: العلاقات الاقتصادية المصرية السنغافورية شهدت تطورًا كبيرًا

جانب من المشاركة بالمؤتمر
جانب من المشاركة بالمؤتمر

شارك يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، بمنتدى الأعمال أفريقيا سنغافورة، متحدثًا عن العلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية السنغافورية.

شارك في المنتدى، حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وأحمد شيرين نائب رئيس الهيئة، وعدد كبير من كبرى الشركات السنغافورية

وتناول "الواثق بالله"، الفرص المتاحة للشركات السنغافورية للاستثمار والدخول في مشروعات مشتركة في أفريقيا انطلاقًا من السوق المصري، لافتًا إلى أن العلاقات الاقتصادية المصرية السنغافورية شهدت تطورًا كبيرًا، منذ أن أقاما علاقاتهما الدبلوماسية لأول مرة في عام 1966.

وأوضح رئيس التمثيل التجاري، أن العلاقات شهدت دفعة قوية بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سنغافورة في عام 2015، مما أحدث زحمًا على العديد من مستويات التعاون بين البلدين. منوهًا إلى فرص التعاون مع دول أفريقيا التي تتمتع بالعديد من الإمكانات التي تسمح لها بأن تكون من بين الدول ذات معدلات النمو المرتفعة في السنوات المقبلة.

وأكد "الواثق بالله"، على الدور الذي قامت به مصر خلال رأستها للكوميسا، فضلًا الدور المحوري الذي قامت به في ضوء اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، والتي تزيد من جاذبية السوق المصري للاستثمار، وتوطين الصناعات للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة مع العديد من الأسواق والتكتلات الإقليمية.

4cdefbb6281f.jpg
6b7c1c657a51.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي التمثيل التجاري مصر سنغافورة أفريقيا هيئة الاستثمار معدلات النمو كوميسا الصناعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات