1 يوليو 2024 20:59 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تنخفض عقب تصريحات جيروم باول

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

عمقت أسعار الذهب العالمية، من الخسائر عد تسوية تعاملات اليوم الجمعة، بعد تصريحات رئيس البنك الفيدرالي في ندوة جاكسون هول، وعلى بالرغم من ذلك، حقق المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية بعد أربعة أسابيع من الخسائر.

وصرح رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول، بأن البنك مستعد لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر في سبيل مواصلة معركته لإعادة التضخم إلى المستوى المستهدف البالغ 2%.

كما أظهرت نتائج المسح النهائي لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة، والصادر عن جامعة "ميتشجان" الجمعة، تراجع المؤشر خلال شهر أغسطس الجاري، بعد ارتفاع معدل التضخم على أساس شهري في قراءة شهر يوليو.

مؤشر الدولار

ويقترب مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات أخرى، من أعلى مستوياته في شهرين عند 104.2 نقاط، ليحقق بذلك سادس مكاسب أسبوعية له على التوالي.

وتدفع أسعار الفائدة المرتفعة، ارتفاع الطلب على الدولار الأمريكي، وهو الذي يجعل الذهب المسعر بالعملة بالخضراء أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، ما يقلل بدوره من الطلب على المعدن الأصفر.

كما ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين إلى أعلى مستوى إغلاق له منذ عام 2006، خلال تعاملات الجمعة، حيث وصل إلى 5.097%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات اليومية والأسبوعية، انخفضت أسعار المعدن الأصفر في التداولات الفورية بنسبة 0.31% بختام اليوم الجمعة، لتسجل 1910.96 دولارات للأوقية، فيما حققت مكاسب معدل 1.2% على مدار الأسبوع بأكمله.

كما انخفض سعر المعدن الأصفر في العقود الآجلة تسليم أكتوبر 2023 بمعدل 0.45% ويسجل 1919.8 دولارًا.

سعر الفضة اليوم

على صعيد آخر، سجلت الفضة 24.17 دولارًا لأونصة، لتشهد مكاسب يومية وأسبوعية بمعدل 0.22% و6.42% على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر أونصة الذهب اليوم بورصة السلع بورصة نيويورك جاكسون هول جيروم باول البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات