3 يوليو 2024 23:01 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

باول: مستعدون لزيادة أسعار الفائدة مجددًا لخفض التضخم

جيروم باول
جيروم باول

صرح رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول، بأن البنك مستعد لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر في سبيل مواصلة معركته لإعادة التضخم إلى المستوى المستهدف البالغ 2%.

وفي حديثه خلال ندوة جاكسون هول الاقتصادية، في جاكسون بولاية وايومنج، كرر "باول"، رسالته إلى الأسواق منذ عام مضى: "سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض التضخم بطريقة أو بأخرى"، وفقًا لشبكة سي إن بي سي.

وعرض "باول"، مسارين مستقبليين لأسعار الفائدة، فإما الاستمرار في رفع الفائدة لمستويات أعلى، أو تثبيتها عند تلك المستويات المرتفعة لفترة أطول.

وقال: "على الرغم من أن التضخم قد انخفض من ذروته، إلا أنه لا يزال مرتفعًا للغاية، ونحن على استعداد لرفع أسعار الفائدة أكثر إذا كان ذلك مناسبًا، ونعتزم الإبقاء على السياسة عند مستوى متشدد حتى نثق في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو هدفنا".

كما أكد "باول"، على أنه من السابق لأوانه إعلان النصر، على الرغم من أن البيانات خلال هذا الصيف تصب في صالح الاحتياطي الفيدرالي بشكل كبير، على حد وصفه.

وحذر من وجهين لمخاطر تحركات السياسة النقدية، حيث قال: "القيام بالقليل للغاية يمكن أن يسمح بترسخ التضخم فوق الهدف، ويتطلب في نهاية المطاف القضاء عليه بتكلفة عالية على التوظيف، فيما يمكن أن يؤدي القيام بالكثير إلى إلحاق ضرر غير ضروري بالاقتصاد".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الفائدة سعر الفائدة في أمريكا معدل التضخم التضخم في الولايات المتحدة مستهدفات التضخم البنك الفيدرالي ندوة جاكسون هول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات