16 سبتمبر 2024 22:43 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وبريطانيا يبحثان التعاون في الصناعات المتعلقة بالتشييد والبناءوزير البترول يشارك بفاعليات مؤتمر ”جازتك” بهيوستن الأمريكية غدًانمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفة
اقتصاد

الصين تعتزم إجراء مباحثات مع أمريكا لحل القضايا الاقتصادية والتجارية

الصين والولايات المتحدة
الصين والولايات المتحدة

قال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية، اليوم الخميس، إن الصين تتطلع إلى إجراء مناقشات متعمقة مع الولايات المتحدة بشأن حل القضايا الاقتصادية والتجارية، وذلك خلال زيارة وزيرة التجارة الأمريكية للصين الأسبوع المقبل، بحسب رويترز.

وتُخطط وزيرة التجارة جينا ريموندو لزيارة بكين، لإجراء محادثات مع مسؤولين حكوميين وقادة أعمال أمريكيين، وذلك ضمن سلسلة زيارات رفيعة المستوى أجريت مؤخرا بهدف وقف التدهور في العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقالت ريموندو، إن واشنطن ستواصل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية ذات الصلة مع بكين، وستسعى جاهدة لخلق بيئة اقتصادية وتجارية عادلة ومستقرة بين الكتلتين، حيث سجلت التجارة البينية بين البلدين رقمًا قياسيًا بلغ 690 مليار دولار في العام الماضي، مع ارتفاع الطلب الأمريكي على السلع الاستهلاكية الصينية، وكذلك طلب الصين على المنتجات الزراعية والطاقة الأمريكية.

وبالرغم من ذلك، بدأ هذا العام بوتيرة أقل من العام الماضي، حيث انخفضت التدفقات التجارية في الاتجاهين حتى يونيو الماضي بمقدار 67.6 مليار دولار، مقارنة بالأشهر الستة الأولى من عام 2022، وفقًا لبيانات مكتب الإحصاء الأمريكي.

اقرأ أيضاً

وكشف مسؤولون أمريكيون، أن ريموندو ستحمل رسالة مفادها أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الانفصال عن الصين لكنها ستحمي أمنها القومي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التجارة الصينية الصين الولايات المتحدة وزيرة التجارة الأمريكية أكبر اقتصادين في العالم الصين المنتجات الزراعية الطاقة الأمريكية السلع الاستهلاكية مكتب الإحصاء الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات