6 يوليو 2024 09:06 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بولندا: إذ لم يمدد الاتحاد الأوروبي حظر واردات الحبوب الأوكرانية سنتخذ قرارًا أحاديًا

أرشيفية
أرشيفية

قال وزير الزراعة البولندي روبرت تيلوس، إن وارسو مستعدة لفرض حظر أحادي الجانب على واردات الحبوب الأوكرانية بعد 15 سبتمبر المقبل، في حال إذا لم تمدد المفوضية الأوروبية القيود بشكل جماعي.

وتابع تيلوس، خلال مؤتمر صحفي، أن بولندا سوف تفرض حظرًا من جانبها على واردات الحبوب الأوكرانية بعد انتهاء الحظر الحالي في منتصف سبتمبر 2023، بغض النظر من موقف الكتلة ككل، وفقًا لموقع "UkrAgroConsult".

وأضاف وزير الزراعة، أنه يعتزم الاجتماع مع نظرائه من رومانيا وسلوفاكيا للتوصل إلى اتفاق مشترك بشأن هذه القضية، والذي من المتوقع أن يخلص إلى تمديد الحظر على واردات الحبوب الأوكرانية حمايةً للمزارعين المحليين.

وأعرب تيلوس، عن أمل الحكومة البولندية بأن يتم حل هذه القضية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والتوصل إلى حلول مشتركة، حتى لا تضطر وارسو إلى اتخاذ قرارات فردية.

اقرأ أيضاً

ولفت تيلوس، إلى أنه إذا استدعت الحاجة فرض حظر أحادي على واردات الحبوب الأوكرانية، فستتخذ البلاد ذلك القرار، حرصًا على مصالح المزارعين، كما سيكون بشكل نهائي ولا يوجد نقاش حول هذا الموضوع.

يُذكر أنه في ربيع العام الجاري 2023، بدأ المزارعون البولنديون في الاحتجاج على استيراد الحبوب الأوكرانية، إذ أشاروا إلى أن منتجات كييف الزراعية تسببت في انخفاض أسعار الحبوب المحلية بشكل حاد، مسببة بذلك خسائر فادحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الحبوب الأوكرانية المفوضية الأوروبية الحبوب الأوكرانية واردات الحبوب الحبوب عالميًا أسعار الحبوب إنتاج الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات