27 يونيو 2024 00:32 19 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تبادل السلع ومصنع للزيوت.. مصر وإندونيسيا يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

جانب من المباحثات بين الجانبين
جانب من المباحثات بين الجانبين

التقى رئيس التمثيل التجاري المصري يحيى الواثق بالله، سفير إندونيسيا لدى القاهرة لطفي رؤوف، لتفعيل العمل المشترك، وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وتناول اللقاء، عقد الدورة الأولى للجنة التجارية المشتركة بجاكرتا، خلال الربع الأخير من 2023، برئاسة رئيس التمثيل التجاري من مصر، ومدير عام المفاوضات التجارية الدولية بوزارة التجارة الأندونيسية.

وتطرق اللقاء، إلى الجهود الجارية لتنفيذ صفقة متكافئة بين شركة أندونيسية مملوكة للدولة، وشركة مصرية لمبادلة التمور المصرية مع حبوب القهوة من إندونيسيا، وتم بالفعل توريد التمور، ويتم التواصل مع الشركة الأندونيسية ل شحن حبوب القهوة في أقرب وقت.

وأشار رئيس التمثيل التجاري، إلى أهمية العمل على تنفيذ هذه الصفقة، كي تكون نموذجًا ناجحًا لمزيد من الصفقات المماثلة مستقبلًا في سلع أخرى، في إطار السعي لإيجاد حلول للتغلب على مشكلة نقص العملة الصعبة التي تواجهها مصر.

ولفت "الواثق بالله"، إلى اهتمام الحكومة المصرية بالتعاون مع إندونيسيا في مجال زيت النخيل باعتبارها أكبر الدول المنتجة له، موضحًا أن هناك اقتراح من إحدى الشركات المصرية لإقامة مصنع مشترك مع شركة إندونيسية لتكرير زيت النخيل الخام بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى تصدير الإنتاج للأسواق المجاورة التي ترتبط باتفاقيات تجارة حرة مع مصر.

799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
التمثيل التجاري المصري التمور القهوة السلع مصر إندونيسيا زيت النخيل تجارة حرة تصدير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات