5 أكتوبر 2024 07:45 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس مصنع «سيماف»: مصر تدخل عصر توطين صناعة عربات المترو والسكك الحديدية

جولة وزير النقل في مصنع سيماف
جولة وزير النقل في مصنع سيماف

قال رئيس مصنع مهمات السكك الحديدية «سيماف»، اللواء أحمد شاكر، إن الدولة المصرية بدأت دخول عصر توطين صناعات عربات مترو الأنفاق من خلال مصنع سيماف، مضيفا أن العمل بدأ بتكوين مكونات العربات.

وتابع شاكر ـ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه يتم تجميع مكونات عربات المترو بنسبة 100%، مشيرا إلى أن العقد المبرم مع شركة هيونداي الكورية الجنوبية عبارة عن 80 عربة مترو ويمثلون 10 قطارات.

وأضاف، أن خطوط الإنتاج في هذا الاتجاه لها حسابات علمية طبقا للتوقيتات المحددة لتسليم القطارات، مؤكدا أن تصنيع 10 قطارات في مصر يسهم في توطين صناعة السكك الحديدية.

وشدد على أن المصنع لديه التكنولوجيا الحديثة في مصنع سيماف، لافتا إلى أنه يجري في المصنع تطوير التصميمات والمعدات وتأسيس البنية التحتية للمنشأ الصناعي حتى يستوعب الطاقة الإنتاجية.

وأوضح رئيس مصنع مهمات السكك الحديدية، أن مصنع سيماف يقوم بتصنيع جميع أنواع عربات السكة الحديد بكافة أنواعها، مضيفا أن المصنع يعمل أيضا على تصنيع قطار نقل الغلال من المواني إلى الصوامع.

وأردف شاكر، أن نقل البضائع بالقطارات، له أهمية كبرى تتمثل في توفير الوقت والمال، كما أنه يحقق السرعة في النقل، موضحا أنه يتم العمل أيضا على تصنيع عربات نقل البضائع ومترو الأنفاق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مصنع مهمات السكك الحديدية سيماف  اللواء أحمد شاكر توطين صناعات عربات مترو الأنفاق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات