5 أكتوبر 2024 16:23 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

«ميناء دمياط» ينفذ مناورة متعددة السيناريوهات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نفذت هيئة ميناء دمياط مناورة متعددة السيناريوهات بمشاركة عدد من القطع البحرية التابعة لأسطول الوحدات البحرية الخاصة بالهيئة، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط للتشغيل اللواء بحري أ.ح طارق عدلي، والربان رئيس الإدارة المركزية للخدمات البحرية وعدد من المختصين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء بحري أ.ح أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط بتمام الجاهزية؛ لمجابهة أي أحداث طارئة.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏قارب‏‏ و‏نص‏‏

واشتمل السيناريو الأول افتراض حدوث عطل بالماكينات الخاصة بإحدى سفن الغاز أثناء مغادرتها للميناء وانحرافها في الممر الملاحي، وبناءا على ذلك قامت القاطرة "بدوي" بتقديم المعاونة بأعمال التدفيع لإستعدال مقدمة السفينة وتصحيح انحرافها وتوجيهها إلى منتصف الممر الملاحي.

وتضمن السيناريو الثاني بلاغ من قائد القاطرة "بدوي" لبرج الإرشاد والعمليات بحدوث عطل بالقاطرة وجنوحها وتم إيقاف ماكيناتها الرئيسية خلف شمندورة 19، وبالقيام بأعمال حصر العطب بالقاطرة، وتم اكتشاف وجود فتحة ببدن القاطرة بغرفة الماكينات الرئيسية وتدفق المياه من خلالها.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏قارب‏‏ و‏غواصة‏‏

وفي السيناريو الثالث تم الإبلاغ عن صعوبة السيطرة وإجراء حصر العطب المطلوب مع وجود ميل عرضي بالقاطرة مما استدعى القيام بتنفيذ مراكز ترك القاطرة.

واشتمل السيناريو الرابع مشاركة القاطرة "حمزة" بالإبلاغ عن وجود غريق بالبحر والمشاركة في إنقاذه وانتشاله من الماء إضافة إلى المشاركة في جهود إنقاذ باقي طاقم القاطرة "بدوي" بالتنسيق مع لنشات الإرشاد.

وأظهر تنفيذ هذه المناورة حرفية طواقم القاطرات والوحدات البحرية المشاركة وانتظام الإشارات والبلاغات والتنسيق المتناغم بين مختلف الوحدات والإدارات المشاركة وبرج الإرشاد والإدارة العامة للعمليات والدراية التامة والتنفيذ الكامل لجميع الخطوات والإجراءات التي تنص عليها الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار "SOLAS".

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء دمياط أخبار الموانئ الممر الملاحي مناورة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات