4 يوليو 2024 01:30 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القومي للحوكمة»: تعزيز مهارات العاملين بالجهاز الإداري على التحول الرقمي والتنافسية

 البرنامج التدريبي الحوكمة المبتكرة في العصر الرقمي
البرنامج التدريبي الحوكمة المبتكرة في العصر الرقمي

أكدت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الدكتورة شريفة شريف، نجاح تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي "الحوكمة المبتكرة في العصر الرقمي" بالشراكة مع كلية |ثندربيرد للإدارة الدولية" التابعة لولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي تم من خلاله العمل على تعزيز قدرات ومهارات 27 مشاركا من أكثر من 14 جهة حكومية من الجهاز الإداري للدولة.

أوضحت شريف، أن من تلك الجهات وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم العالي والبحث العلمي، والكهرباء والطاقة المتجددة، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك في مجال الحوكمة الإلكترونية، بما يتضمن الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في الحوكمة وتعزيز الشفافية والمساءلة في الحكومة المصرية.

وقامت الدكتورة شريفة شريف ـ على هامش البرنامج التدريبي، بتوقيع تنفيذ أنشطة من خلال مركز التميز التابع لكلية ثندربيرد للإدارة الدولية بمقر المعهد وذلك بهدف تبادل الخبرات في مجال التدريب والبحث العلمي.

تضمن البرنامج التدريبي محاور متنوعة تتعلق بالحوكمة المرنة، والتحول الرقمي، وميكنة الإدارة الحكومية، وآليات خلق نظم اقتصادية مستدامة، بالإضافة إلى التنافسية والتعاون بين القطاع العام والخاص، وشمل البرنامج استعراض التحديات والفرص التي يواجها الجهاز الإداري للدولة في العصر الرقمي.

اقرأ أيضاً

وتميز البرنامج التدريبي بالتركيز على الجوانب العملية والتطبيقية، من خلال القيام بزيارات ميدانية لأهم المؤسسات العالمية مثل البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، والكونجرس الأمريكي، والمركز البحثي Brookings، وبعثة الاتحاد الإفريقي إلى الولايات المتحدة، كما تضمن البرنامج دورات تدريبية وورش عمل بشكل تفاعلي وعملي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة التنمية المستدامة  الدكتورة شريفة شريف البرنامج التدريبي للحوكمة المبتكرة في العصر الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات