6 يوليو 2024 15:36 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

وزير الطاقة الإماراتي يؤكد الالتزام بتبني الطاقة النظيفة ودعم اتفاق باريس

الامارات
الامارات

أكد وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل المزروعي، التزام بلاده بتبني الطاقة النظيفة، وتعاونها لمواجهة التحديات العالمية، ودفع عجلة التنمية المستدامة، وفقًا لـ رويترز.

وقد جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في فعاليات اجتماعات وزراء الطاقة لمجموعة العشرين، والتي عقدت في ولاية غوا الهندية، بهدف معالجة تحديات تحول الطاقة وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما تسعى الإمارات أن تكون في 2030، نموذجًا يحتذى به في الانتقال إلى مصادر الطاقة النظيفة، من خلال تلبية احتياجات الطاقة العالمية الحالية، والاستثمار في أنظمة الطاقة المستقبلية.

وأضاف المزروعي أن قطاع الطاقة في الإمارات شهد تطورات كبيرة تضمن السير في الطريق الصحيح لتحقيق هدف الحياد المناخي، حيث تم مؤخراً تحديث استراتيجية الإمارات للطاقة 2050.

وذلك بهدف رفع كفاءة استخدام الطاقة للأفراد والشركات حتى 45%، ورفع مساهمة الطاقة النظيفة إلى 32% من مزيج الطاقة، وتحقيق معدل انبعاثات بمقدار 0.27 كجم كيلوواط ساعة بحلول 2030، وهي نسبة تقل عن المعدل العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي الطاقة النظيفة التنمية المستدامة مجموعة العشرين تحول الطاقة التنمية الاقتصادية الطاقة العالمية استراتيجية الإمارات للطاقة الحياد المناخي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات