6 يوليو 2024 12:01 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع واردات الصين من النحاس خلال النصف الأول من 2023

النحاس
النحاس

انخفضت واردات الصين من النحاس المكرر إلى أدنى مستوى لها خلال أربع سنوات في النصف الأول من عام 2023، مما يؤكد على النمو البطئ لأكبر قوة تصنيعية في العالم، وفقًا بيزنس ريكوردر.

وتعد الصين أكبر مشترٍ للنحاس المكرر في العالم، وقد أدى فقدانها شهية الاستيراد إلى تحطيم الآمال في انتعاش الصناعات القائمة على معدن النحاس؛ نتيجة للقيود التي فرضتها الدولة أثناء أزمة COVID-19 في العام الماضي.

وبحسب البيانات، استوردت الصين حوالي 1.65 مليون طن متري من النحاس المكرر خلال النصف الأول من عام 2023، بانخفاض نسبته 12% عن النصف الأول من العام الماضي وأقل حصيلة للنصف الأول منذ عام 2019.

وحتى هذا الوقت، يبدو الرقم الرئيسي لواردات النحاس منخفضًا بعض الشيء، حيث تضمنت واردات العام 48000 طن متري من النحاس الصيني.

وتقوم الصين بتعويض وارداتها من النحاس مقابل تدفق أصغر لمعادن أخرى يتم إنتاجها بموجب عقود رسوم المواد الخام.

وانخفضت أيضًا واردات الصين من النحاس المكرر من روسيا بنسبة 20% في عام 2022 وانخفضت بنسبة 10% أخرى على أساس سنوي لتصل إلى 137000 طن متري في النصف الأول من هذا العام.

على الجانب الأخر، ارتفعت واردات النحاس الكونغولي بنسبة طفيفه 4% ليصل إلى 366000 طن متري في الفترة من يناير إلى يونيو مع عدم وجود أي مؤشر على تدفقات إضافية من المخزون المتراكم من قبل مجموعة CMOC الصينية خلال حظر التصدير لمدة ثمانية أشهر.

وقالت شركة CMOC، إنها بدأت شحن المعادن مرة أخرى في أواخر أبريل بعد حل المواجهة مع الحكومة بشأن رسوم المعادن.

وعلى النقيض من ذلك، ارتفعت واردات النحاس الخردة في الصين بنسبة 10% إلى 973 ألف طن متري خلال النصف الأول من العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس واردات الصين النحاس الكونغولي المعادن النحاس الخردة شركة CMOC روسيا أكبر مشتر للنحاس المكرر في العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات