5 أكتوبر 2024 07:46 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النحاس تتراجع عالميًا بانكماش النشاط الاقتصادي الصيني

أسعار النحاس العالمية
أسعار النحاس العالمية

تراجعت أسعار النحاس العالمية في بورصة لندن خلال تعاملات أولى جلسات أغسطس الجاري، اليوم الثلاثاء، بعد صدور بيانات ضعيفة خاصة بالاقتصاد الصيني.

واستمر نشاط قطاع التصنيع الصيني في الانكماش خلال يوليو الماضي، للشهر الرابع على التوالي، إذ تباطأ النمو في قطاع الخدمات، بالرغم من مكافحة بكين للوصول إلى سبل لتعزيز التعافي الاقتصادي.

وكشفت البيانات الرسمية الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني الصيني، نموًا طفيفًا لقراءة مؤشر مديري المشتريات الصناعي في البلاد ليصل إلى 49.3 نقطة من 49 نقطة في يونيو الماضي، وهو ما أثر سلبًا على أسعار المعدن الأحمر، حيث تعتبر بكين المستهلك الأكبر في العالم.

على الجانب الآخر، أظهرت بيانات وكالة الإحصاء الوطنية لتشيلي، أن إنتاج الدولة - أكبر منتج للنحاس في العالم - تراجع بنسبة 0.9% خلال شهر يونيو الماضي على أساس سنوي، ليسجل 457.92 ألف طن متري.

أسعار النحاس العالمية

انخفضت أسعار النحاس في العقود الآجلة – تسليم ثلاثة أشهر – في بورصة لندن بنسبة 0.66%، لتصل إلى 8773.5 دولار للطن (وقت نشر الخبر).

وكانت أسعار المعدن الأحمر قد شهدت أداءًا قويًا في يوليو الماضي، حيث ارتفعت على مدار الشهر بأكمله بمعدل 6.2%، وهو أفضل أداء شهري لها منذ مطلع العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار النحاس العالمية سعر النحاس اليوم النحاس النشاط الصناعي الصيني الاقتصاد الصيني سعر النحاس في بورصة لندن بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات