19 سبتمبر 2024 20:03 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال ترتفع 9% في يوليو الماضي

صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال
صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال

أظهرت بيانات أولية من "Refinitiv Eikon"، أن صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال انتعشت في يوليو الماضي، بنسبة 9% على أساس شهري، حيث استأنفت العديد من المصانع عمليات التشغيل بعد انتهاء فترة الصيانة.

وأوضحت بيانات رفينيتيف، أن المنتجين الأمريكيين قاموا في يوليو بتصدير ما مجموعه 7.44 مليون طن من الغاز المسال، لتظل بذلك واشنطن ثاني أكبر مصدر للغاز المسال في العالم.

ولاتزال أوروبا هي المستورد الأول للغاز المسال الأمريكي، حيث استحوذت على 43% من إجمالي الصادرات الأمريكية، بعدما استوردت 52% من الصادرات في يونيو السابق.

على الجانب الآخر، زادت حصة آسيا من الغاز الأمريكي، حيث بلغت 36% في الشهر السابق، ارتفاعًا من 20% في يونيو، لتسجل بذلك أعلى مستوى لها في 18 شهرًا، حيث سجلت شركة تحليل السلع كبلر وصول 2.34 طن متري في ذلك الشهر إلى الشواطئ الآسيوية، مقارنة بنحو 1.43 طن متري في يونيو و 1.91 طن متري في يوليو من العام الماضي.

فيما تراجعت صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال إلى أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط إلى 10% و 2% من الإجمالي في يوليو على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال صادرات الغاز المسال الأمريكي الغاز المسال LNG الغاز الطبيعي صادرات الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات