20 سبتمبر 2024 01:34 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«النفط البرازيلي»: ارتفاع الإنتاج من الخام الأسود والغاز الطبيعي يونيو الماضي

إنتاج البرازيل من النفط
إنتاج البرازيل من النفط

أظهرت بيانات "إيه إن بي" الوكالة الوطنية البرازيلية للبترول والغاز الطبيعي، اليوم الثلاثاء، ارتفاع إنتاج البلاد من النفط والغاز الطبيعي خلال يونيو الماضي ليصل إلى أعلى مستوى شهري له على الإطلاق، متجاوزًا الرقم القياسي السابق المسجل في فبراير العام الجاري 2023.

وأوضحت الوكالة، في بيان، أن إجمالي إنتاج النفط والغاز الطبيعي في البرازيل سجل نحو 4.32 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميًا، خلال شهر يونيو المنصرم، وهو أعلى مستوى إنتاج شهري شهدته البلاد ـ وفقًا لـ"رويترز".

وأشارت الوكالة البرازيلية، إلى أن إنتاج النفط الخام في البلاد سجل نموًا خلال يونيو 2023 بنسبة وصلت إلى 19% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، ليبلغ 3.37 مليون برميل يوميًا.

وكانت قد أعلنت الوكالة الوطنية، في وقت سابق، عن ارتفاع إنتاج النفط بنسبة 4% خلال العام الماضي 2022، إذ بلغ الإنتاج اليومي للبلاد 3 ملايين برميل، وهو ما يمثل نموًا كبيرًا مقارنة بالعام السابق.

وأظهرت "إيه إن بي"، أن إجمالي احتياطيات النفط في البرازيل سجلت توسعًا بنسبة 10.6% في عام 2022، لتصل إلى 26.91 مليار برميل، فضلًا عن احتياطيات النفط المؤكدة التي بلغت 14.9 مليار برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انتاج البرازيل من النفط البرازيل النفط البرازيلي رالوكالة الوطنية البرازيلية احتياطيات النفط في البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات