20 سبتمبر 2024 01:25 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«برنت» أدنى 85 دولارًا.. انخفاض أسعار النفط الخام وسط زيادة الإنتاج الأمريكي

النفط اليوم
النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط الخام في التداولات المبكرة لأولى جلسات شهر أغسطس الجاري، مدفوعة بزيادة الإنتاج الأمريكي، إلا أنها لا تزال بالقرب من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر، بعدما حققت أكبر مكاسب شهرية منذ أوائل 2022.

ودفع إلى انخفاض السعر، ارتفاع المعروض من المنتجات الأمريكية من النفط الخام والمنتجات البترولية، إلى 20.78 مليون برميل يوميًا في مايو، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2019.

وبالرغم من الهبوط، تتخذ الأسعار اتجاهًا مرتفعًا بعد ظهور علامات على نقص المعروض في الأسواق، ومع تقديرات محللين بأن الطلب على الخام بلغ مستوى قياسياً في وقت بداية تحالف "أوبك+" عملية تخفيض الإنتاج.

ورفع جولدمان ساكس توقعاته للطلب العالمي على النفط هذا العام، حيث يرى أن انخفاض مخاطر الركود والجهود القوية من قبل منظمة "أوبك" لرفع الأسعار، يدعمان وجهة نظر البنك، بشأن ارتفاع أسعار النفط الخام، وتوقعات حدوث تقلبات أقل.

وزاد البنك من توقعاته للطلب على النفط الخام بمقدار 550 ألف برميل يوميًا، كما يتوقع ارتفاع المعروض هذا العام بحوالي 175 ألف برميل يوميًا.

سعر النفط اليوم

انخفضت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 0.54% لتصل خلال التداولات إلى 84.97 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الهابط ذاته، انكمشت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم سبتمبر العام الجاري 2023، بمعدل 0.56% لتسجل 81.34 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط اليوم أسعار النفط إنتاج النفط الخام سعر برميل النفط سعر برنت ونايمكس أسعار النفط العالمية عقود النفط الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات