6 يوليو 2024 08:43 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مخاوف نقص المخزونات تدفع أسعار النفط العالمية للارتفاع بجلسة الخميس

النفط الخام
النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات الجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الجاري، الخميس 27 يونيو، حيث تغلبت المخاوفة الناجمة عن نقص المخزونات على قرار البنك الفيدرالي برفع الفائدة.

وعززت الصين مخزونها من النفط الخام إلى أعلى مستوى في 3 سنوات خلال يونيو الماضي، إذ استفادت من أسعار الخام الروسي الرخيصة نسبيًا، مستغلة ذلك في تعزيز المخزونات وإضفاء المرونة على متطلبات الاستيراد المستقبلية.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر المقبل بنسبة أكتوبر المقبل بنسبة 0.76%، لتسجل 83.17 دولار للبرميل.

بجانب ذلك، نما سعر برميل خام غرب تكساس في العقود الآجلة الخاصة بشهر سبتمبر 2023 بنحو 0.81%، لتصعد إلى 79.42 دولار.

وكانت أسعار الخامات قد سجلت أولى خسائرها خلال خمس جلسات عند تسوية تعاملات جلسة أمس الأربعاء، بعد قرار الفيدرالي برفع الفائدة بـ 25 نقطة أساس وتصل إلى أعلى مستوى لها منذ خلال 22 عامًا.

كما وصرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء، أن البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى أو يبقيها ثابتة في سبتمبر اعتمادًا على ما تظهره البيانات الاقتصادية الجديدة، مشيرًا إلى أنه ليس واثقًا تمامًا بعد من هزيمة التضخم.

المخزونات الأمريكية

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية، عن تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 600 ألف برميل، إلى 456.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 21 يوليو.

كما انخفضت مخزونات البنزين بنحو 800 مليون برميل لتسجل 217.6 مليون برميل، وانكمشت مخزونات نواتج التقطير - التي تشمل الديزل و زيت التدفئة - بـ 200 ألف برميل، عند 117.9 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام اسعار النفط اليوم اسعار النفط الخام سعر النفط اليوم سعر برنت سعر الخام الأمريكي سعر برنت ونايمكس اسعار الفائدة التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات