5 أكتوبر 2024 07:15 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الطلب الأوروبي على الصلب تراجع 3% خلال2023

الصلب
الصلب

أشار الاتحاد الأوروبي للصلب "Eurofer"، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن ينخفض ​​الطلب على الصلب في الاتحاد الأوروبي بنسبة 3% هذا العام، وسط استمرار ارتفاع أسعار الطاقة وتباطؤ الطلب، مقارنة بتوقعاتها بتراجع 1% خلال مايو الماضي.

وقال أكسل إيجيرت، المدير العام لـ"Eurofer"، إن صناعة الصلب الأوروبية تجتاز العديد من التحديات لفترة طويلة الآن، من الوباء إلى أزمة الطاقة وغيرها من العوامل المعطلة المستمرة، حيث ينتج قطاع الصلب في الاتحاد الأوروبي حوالي 152 مليون طن متري من الفولاذ سنويًا في حوالي 500 موقع، مع حجم مبيعات يصل إلى 130 مليار يورو (أي نحو 144.04 مليار دولار).

وأوضحت المجموعة، أن هبوط الطلب الواضح على الصلب في عام 2023، سيكون رابع أداء سلبي في السنوات الخمس الماضية، حيث يقيس الطلب الظاهر على الصلب، إنتاج الصلب بالإضافة إلى الواردات صافي الصادرات، والمواد الواردة التي تتم معالجتها في الكتلة، وفقًا لرويترز.

وأتت توقعات "Eurofer"، أكثر تفاؤلًا بشأن عام 2024، حيث رفعت توقعاتها إلى زيادة في الطلب بنسبة 6.2% من 5.4% في مايو، فيما من المتوقع أن يتسم باقي عام 2023 بمزيج من عدم اليقين في أسعار الطاقة وانخفاض طلب الصناعة والتحديات الاقتصادية الناجمة عن التضخم.

وفي الربع الأول - أحدث البيانات الفعلية المتاحة - انخفض استهلاك الصلب بنسبة 11.7% على أساس سنوي إلى 34.5 مليون طن متري، وهو تحسن عن الانخفاض البالغ 19.3% في الربع الأخير من العام الماضي، حسبما جاء في البيان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصلب صناعة الصلب قطاع الصناعة الاتحاد الأوروبي الفولاذ سعر الحديد اليوم سعر طن الحديد أسعار الحديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات