4 يوليو 2024 00:18 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الكويت تستهدف زيادة الاستثمارات في النفط إلى 300 مليار دولار بحلول 2040

النفط
النفط

صرح وزير النفط الكويتي سعد البراك لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) اليوم الخميس، إن الكويت ستستثمر أكثر من 300 مليار دولار في قطاع الطاقة بحلول عام 2040، بحسب رويترز.

وقال سعد البراك على هامش الندوة الدولية الثامنة لمنظمة "أوبك" المنعقدة في فيينا حاليًا أن العالم بحاجة إلى 500 مليار دولار سنويًا للاستثمار في مجال الطاقة، بينما لم يستثمر سوى 300 مليار دولار فقط في عام 2022.

كما طالب البراك بزيادة حجم الاستثمار بشكل أكبر في سوق الطاقة لحمايته من تقلبات الأسعار وتحقيق الاستقرار للاقتصاد العالمي.

ومن جانبه، صرح رئيس مؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف الصباح في مؤتمر أوبك، بأن الكويت تعتزم على ضخ مليارات الدولارات لزيادة طاقتها الإنتاجية خلال السنوات المقبلة.

وتوقع الشيخ نواف، أن إنتاج الكويت من النفط سيصل إلى 4 ملايين برميل يوميًا بحلول 2035، ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 43% عن مستوى الإنتاج الحالي.

وأضاف أن الدولة الخليجية رصدت حوالي 50 مليار دولار استثمارات لرفع طاقتها الإنتاجية إلى 3.2 مليون برميل في اليوم خلال 5 سنوات، من طاقتها الإنتاجية الحالية عند 2.8 مليون برميل يوميًا.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية مناف الهاجري أن الكويت ستقوم بتمديد خفضها الطوعي البالغ 128 ألف برميل يوميًا حتى نهاية ديسمبر 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النفط الكويتي سعد البراك الندوة الدولية الثامنة لمنظمة ”أوبك” الاستثمار في مجال الطاقة إنتاج الكويت من النفط الاقتصاد العالمي مؤسسة البترول الكويتية الكويت النفط مؤسسة البترول الكويت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات