6 يوليو 2024 14:40 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع سعر برميل النفط الخام اليوم الخميس.. وبرنت أسفل 77 دولارًا

سعر برميل النفط
سعر برميل النفط

انخفضت أسعار النفط الخام في الجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الجاري، الخميس 6 يونيو، مدفوعة إذ تغلبت مخاوف تباطؤ تعافي الطلب في الصين على توقعات شح الإمدادات بسبب تخفيضات الإنتاج بالسعودية وروسيا وانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميريكية.

بجانب ذلك، أظهر محضر البنك الفيدرالي الأخير اتفاق المسؤولين على الحاجة للمزيد من التشديد النقدي هذا العام.

وبحسب المحضر، قرر صانعي السياسة النقدية تثبيت أسعار الفائدة وسط مخاوف بشأن النمو الاقتصادي، على الرغم من أن معظم الأعضاء يعتقدون بالحاجة للمزيد من الزيادات في المستقبل، ما يزيد من مخاوف الركود العالمي مع تباطؤ في الطلب.

كما عدّل بنك مورجان ستانلي توقعاته لأسعار النفط بالخفض، حيث يتوقع وصول سعر خام برنت خلال الربع الثالث من هذا العام إلى 75 دولارًا بدلاً من 77.5 دولار للبرميل.

أسعار النفط الخام

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر المقبل بمعدل 0.27% إلى 76.20 دولار للبرميل بعدما ارتفعت 0.5% عند التسوية في اليوم السابق.

كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.06%، إلى 71.75 دولار للبرميل، بعد أن أغلق أمس الأربعاء مرتفعًا 2.9% في تعاملات ما بعد عطلة أميركية ليلحق بمكاسب حققها برنت في وقت سابق من الأسبوع.

وتترقب الأسواق ظهور بيانات المخزونات الامريكية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة، بعدما أوضحت تقديرات عهد البترول انخفاضًا بـ 4.38 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثلاثين من شهر يونيو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميًا أسعار النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط اليوم سعر النفط الآن أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات