8 سبتمبر 2024 03:39 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
بنوك

البنك الوطني الكازاخستاني يثبت سعر الفائدة الأساسي عند 16.75٪

البنك الوطني الكازاخستاني
البنك الوطني الكازاخستاني

قررت لجنة السياسة النقدية في البنك الوطني الكازاخستاني الإبقاء على سعر الفائدة الأساسي عند 16.75٪ سنويًا، حسبما ذكرت وكالة "إنترفاكس".

وبالرغم من تراجع الضغوط التضخمية العالمية، لا يزال مؤشر أسعار المستهلكين مرتفعاً في عدد من البلدان؛ ونتيجة لذلك تواصل البنوك المركزية في البلدان المتقدمة تشديد السياسة النقدية.

وبناءاً على ذلك، جاء التضخم في كازاخستان منخفضاً على الصعيدين السنوي والشهري.

وأوضح البنك الوطني إن توقعات التضخم لا تزال مرتفعة، حيث تظل الأسعار المحلية معرضة لضغوط زيادة التحفيز المالي.

كما تظل توقعات التضخم لشهر يونيو من العام المقبل مرتفعة عند 17.2٪، مقارنة بـ 17٪ في مايو، استجابة لارتفاع أسعار الوقود والمرافق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الوطني الكازاخستاني لجنة السياسة النقدية في كازاخستان سعر الفائدة الأساسي في كازاخستان الضغوط التضخمية العالمية البنوك المركزية السياسة النقدية لكازاخستان أسعار الوقود والمرافق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات