5 أكتوبر 2024 10:32 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية تعلن تمديد خفض إنتاج النفط بمعدل مليون برميل| تفاصيل

النفط السعودي - أرشيفية
النفط السعودي - أرشيفية

تحاول المملكة العربية السعودية ومنتجو النفط التصدي لانخفاض الأسعار وتقلبات السوق والتداعيات المستمرة للحرب الروسية الأوكرانية وتعثر تعافي اقتصاد الصين.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، تمديد الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط بمقدار مليون برميل يوميًا، في محاولة لتحسين الأسعار التي تشهد تراجعًا.

وتبدأ المملكة في خفض سريانه في يوليو حتى أغسطس و"يمكن تمديده" ـ وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية نقلاً عن مصدر بوزارة الطاقة.

وقالت الوكالة نقلًا عن المصدر ذاته، إن هذا الخفض الطوعي الإضافي؛ لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك+ بهدف دعم استقرار البترول وتوازنها".

ويبقى الإنتاج اليومي لأكبر مصدر للنفط في العالم عند حوالي تسعة ملايين برميل يوميًا، مع هذه الخطوة، ويأتي ذلك بعدما أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن الخفض الذي جاء في أعقاب اجتماع منتجي النفط الشهر الماضي، أنه من المرجح أن يكون "قابلًا للتمديد".

وجاء ذلك في أعقاب قرار اتخذه في أبريل عدد من أعضاء أوبك+ بخفض الإنتاج طواعية بأكثر من مليون برميل في اليوم في خطوة مفاجئة دعمت الأسعار لفترة وجيزة.

ويحاول منتجو النفط التصدي لانخفاض الأسعار وتقلبات السوق والتداعيات المستمرة للغزو الروسي لأوكرانيا وتعثر تعافي اقتصاد الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية منتجو النفط النفط اسعار النفط الحرب الروسية الاوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات