19 سبتمبر 2024 03:53 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

قطر وإندونيسيا يبحثان طرق تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

قطر واندونيسيا
قطر واندونيسيا

بحثت غرفة قطر التجارية اليوم الأربعاء، مع وفد تجاري من إندونيسيا سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري، واستعراض مناخ الاستثمار في كلا البلدين و إقامة مشاريع مشتركة، وفقًا لوكالة الأنباء القطرية.

وجاء ذلك خلال اجتماع محمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر بوفد من جمعية رواد الأعمال الإندونيسية، بريادة رضوان حسن سفير جمهورية إندونيسيا لدي الدولة.

ومن جهته أشاد بن طوار بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة قطر بإندونيسيا خصوصًا في المجالات التجارية والاقتصادية، لافتًا إلى الرغبة المشتركة في تعزيز هذه العلاقات بما يحقق الفائدة لاقتصاد البلدين.

وقد حقق التبادل التجاري بين البلدين نموًا بنسبة تزيد عن 150% خلال السنوات الخمس الماضية، والذي بلغ نحو 3.2 مليار ريال قطري في العام 2022، مقابل 1.26 مليار ريال في عام 2017.

إضافة إلى الاستثمارات القطرية في إندونيسيا والتي تشمل قطاعات متنوعة مثل الاتصالات والبنوك والطاقة، كما أن هناك العديد من الشركات الإندونيسية التي تستثمر في السوق القطرية بشراكة مع شركات قطرية.

كما أشاد أيضًا السفير الأندونيسي بتلك العلاقات الاستثمارية مع دولة قطر، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في إندونيسيا عمومًا وفي جزيرة سومطرة على وجه الخصوص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التعاون الاقتصادي قطر واندونيسيا السفير الأندونيسي الفرص الاستثمارية المتاحة في إندونيسيا جمعية رواد الأعمال الإندونيسية الاستثمارات القطرية في إندونيسيا الشركات الإندونيسية غرفة قطر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات