20 سبتمبر 2024 00:32 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الصين من الوقود ترتفع 50% على أساس سنوي خلال مايو الماضي

الوقود - ارشيفية
الوقود - ارشيفية

أظهرت بيانات الجمارك، أن صادرات الصين من منتجات الوقود المكرر ارتفعت على أساس سنوي في مايو، حيث أدى ضعف الطلب المحلي إلى قيام المصافي بتحويل مخزوناتها إلى الخارج، بينما ظلت واردات الخام وإنتاجيته مرتفعة.

وكشفت بيانات صادرة، أن إجمالي صادرات الوقود المكرر، والذي يشمل أيضًا وقود السفن البحرية، ارتفع بنسبة 49.8% عن العام الماضي ليصل إلى 4.88 مليون طن متري في مايو، بحسب ما ذكرت رويترز.

وارتفعت صادرات الديزل، 4 مرات تقريبًا لتصل إلى 600 ألف طن متري، وذلك مقابل صادرات تبلغ 120 ألف طن متري في نفس الفترة من العام الماضي، كما زادت صادرات البنزين بنسبة 67% لتصل إلى 1.36 مليون طن متري.

وقال المحللون في "JPMorgan"، إن الرحلات الدولية داخل وخارج الصين وصلت إلى أعلى مستوياتها حتى الآن في عام 2023، عند 62% من مستويات ما قبل الوباء، حيث تحسب الجمارك الصينية مبيعات الوقود للرحلات الدولية على أنها صادرات، ومع ذلك، فإن التوترات الجيوسياسية وإغلاق المجال الجوي الروسي أمام العديد من شركات الطيران لا تزال تلقي بثقلها على السوق.

واستوردت الصين نحو 6.41 مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال في مايو، بزيادة 31.5% عن العام الماضي، حيث شجعت الانخفاضات الحادة في الأسعار الفورية "LNG-AS" البلاد على الشراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود أسعار الوقود الديزل البنزين الغاز الطبيعي الوقود المكرر الصين الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات