16 سبتمبر 2024 22:12 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

ارتفاع واردات الصين من الألومنيوم بنسبة 10% خلال عام 2023

الألومنيوم
الألومنيوم

ارتفعت واردات الصين من الألومنيوم خلال مايو الماضي بنسبة 1.8% عن مايو من العام السابق، لكن حجم الواردات كان أقل عن واردات الشهر السابق، وسط تباطؤ أداء قطاع الإسكان، وانكماش غير متوقع في نشاط المصانع في مايو وسوق التصدير الضعيف.

واستورد أكبر منتج ومستهلك للألومنيوم في العالم، كمية عند 191,701 طنًا من الألومنيوم الخام والمنتجات - بما في ذلك المعادن الأولية والألومنيوم غير المشغول - الشهر الماضي، أعلى من 188,469 طن مستوردة في نفس الشهر من عام 2022، لكنها أقل من 222,851 طن في أبريل 2023، وفقًا لبيانات الإدارة العامة للجمارك.

ومن المتوقع أن يقوم أكبر مستهلك للمعادن في العالم، بمزيد من التحفيز لتعزيز اقتصاده، مما قد يعني زيادة الطلب على المعادن الصناعية، بعدما سجل إنتاج ومبيعات سيارات الركاب الصينية نموًا سنويًا بنسبة 18% و28.2% في مايو، وفقًا لجمعية ركاب السيارات الصينية.

وظل إنتاج الألومنيوم الأساسي في البلاد مقيدًا بأزمة الطاقة في مقاطعة "يونان" الجنوبية الغربية، حيث ارتفع إنتاج مايو بشكل طفيف إلى 3.42 مليون طن متري، بينما سجلت الواردات في الأشهر الـ5 الأولى من العام 989,298 طنًا متريًا، بزيادة 10.3% على أساس سنوي.

ويتوقع المشاركون في الصناعة، المزيد من الشحنات من روسيا، التي صدرت 261,384 طنًا متريًا من الألومنيوم الأولي إلى الصين في الأشهر الأربعة الأولى، بزيادة 185% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لوكالة رويترز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم سعر الألومنيوم اليوم سعر الألومنيوم العالمي أكبر منتج للألومنيوم أكبر مصدر للألومنيوم الصين قطاع الصناعة سوق السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات