19 سبتمبر 2024 19:05 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التجارة يعقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين مشاركين بمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي

جانب من سلسلة لقاءات مع مسؤولين مشاركين بمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي
جانب من سلسلة لقاءات مع مسؤولين مشاركين بمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي

عقد وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، عددًا من اللقاءات على هامش مشاركته في فعاليات منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي بدورته الـ ٢٦، المنعقد بمدينة سان بطرسبرج الروسية، خلال الفترة ١٤- ١٧ يونيو الجاري، وتم عقد سلسلة مكثفة من الاجتماعات على المستوى الثنائي ومتعدد الاطراف ولقاءات الأعمال.

واستهل الوزير لقاءاته أمس، بعقد اجتماع مع سيرجي وازكفيرت رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر البيطري والصحة النباتية، والتي يغطي نشاطها الجانب الأكبر من قطاعات وبنود الصادرات المصرية إلي روسيا الاتحادية، وتم مناقشة عدد من الموضوعات الثنائية المهمة المرتبطة بتسجيل بعض الشركات المصرية والروسية لتعزيز حركة التبادل التجاري في السلع الزراعية ومنتجات اللحوم والدواجن.

وعقد سمير اجتماعا مع اندريه سليبنيف - وزير تجارة الاتحاد الاقتصادى الأوراسي، وتمت مناقشة تطورات مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادى الأوراسي الذي يضم كل من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغستان، بهدف دعم الجهود المشتركة للتوصل إلى اتفاق يناسب ويراعي مصالح الطرفين ويدعم حركة التجارة المتبادلة بين مصر ودول التجمع.

وفيما يخص أنشطة الأعمال والترويج للاستثمار وتنمية التجارة مع مجتمع الأعمال الروسي، فقد عقد الوزير اجتماعا موسعا مع مسئولي إحدى كبرى المجموعات الاستثمارية ذات النشاط القطاعي المتنوع لبحث مختلف الفرص المتاحة في مجال الاستثمار المشترك وتنمية التجارة والخدمات من البلدين.

اقرأ أيضاً

والتقى المهندس أحمد سمير، عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتشارك الدولة الشقيقة كضيف شرف الدورة الـ ٢٦ لمنتدى سان بطرسبرج، وتناول الاجتماع طرح بعض المبادرات لدعم النشاط التجاري والاستثماري بين مصر والإمارات خلال الفترة المقبلة.

وشارك المهندس أحمد سمير بفعاليات الجلسة الافتتاحية للمنتدى، والتي شارك فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة  المهندس أحمد سمير منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي  عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد بدولة الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات