5 أكتوبر 2024 10:06 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”غازبروم” تؤجل إطلاق مصنع الغاز الطبيعي المسال لمدة 3 سنوات

غازبروم
غازبروم

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الروسية، أن المرحلة الأولى من مصنع غازبروم لإنتاج الغاز الطبيعي المسال (LNG) من ميثان طبقة الفحم في حوض كوزنتسك سيبدأ تنفيذه في عام 2026.

وتبلغ قدرة المرحلة الأولى 3 أطنان في الساعة، وسيتم توسيع المرحلة الثانية إلى 24 طنًا في الساعة، مع إنشاء قطارين يصل إنتاجهما إلى 12 طنًا في الساعة لكل واحدًا منهما، بحسب إنترفاكس.

وقالت السلطات الإقليمية في يونيو 2021، إن شركة الغاز الروسية العملاقة "غازبروم" بدأت في بناء مصنع للغاز الطبيعي المسال في منطقة ناريكسكو، ومصنع الميثان والفحم في منطقة كيميروفو، وكان من المقرر أن تدخل المرحلة الأولى حيز التنفيذ في الربع الأول من العام الجاري، لتصل الطاقة التصميمية للمحطة إلى 220 ألف طن سنويًا بحلول عام 2024.

وأضافت الوزارة الإقليمية، أن الطاقة الإجمالية للمحطة ستبقى دون تغيير، لكن من المرجح أنه لن تتم في الوقت الحالي، وسيتم تحديد التواريخ عندما يتم تحديث خطة تطوير حقل الميثان ورواسب الفحم في المنطقة والتي تم تحديدها بـ عام 2026.

وقالت الوزارة أنه تم إعداد وثائق التصميم لإنشاء خطوط أنابيب الغاز المتصلة بموقع محطة الغاز الطبيعي المسال، وخط نقل الطاقة من أجل إعداد البنية التحتية لتشغيل محطة الغاز الطبيعي المسال بسعة 3 أطنان في الساعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غازبروم وزارة الصناعة والتجارة الروسية الغاز الطبيعي المسال الفحم الميثان حوض كوزنتسك انابيب الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات