5 أكتوبر 2024 11:19 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«العامة لتجارة الجملة» تطرح 200 طن لحوم يوميًا ضمن استعدادات عيد الأضحى

استعدادات عيد الأضحي
استعدادات عيد الأضحي

قال اللواء خالد عبدالله، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدي شركات وزارة التموين، إنه يتم طرح ما يقرب من 150 الي 200 طن لحوم في فروع التجزئة التابعة للشركة والبالغ عددها 415 فرع على مستوي الجمهورية في المحافظات المتواجدة بها الشركة بعدد 16 محافظة، ضمن استعدادات عيد الأضحى 2022.

وأضاف عبدالله، أنه يتم طرح اللحوم السوداني الطازجة بسعر 115 جنيه للكيلو، والبرازيلي المجمدة بسعر 85 جنيه للكيلو بدلًا من 90 جنيه، واللحوم الضاني 130 جنيه للكيلو، وكيلو الدواجن البرازيلي المجمدة بسعر 65 جنيه.

وأكد رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، أن جميع منافذ التجزئة التابعة للشركة مفتوحة أمام المستهلكين في الأيام الـ3 من عيد الاضحي المبارك، وذلك من الساعة 9 صباحًا وحتى 6 مساء.

تنظيم 39 شادرًا على مستوى الجمهورية

ومن جهته أكد عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، تنظيم 39 شادرًا على مستوى الجمهورية تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، يتم من خلاله طرح كافة أنواع لحوم الأضاحي للمستهلكين.

وأوضح عبد العزيز، خلال جولة تفقدية اليوم الأحد على مجمع الألفي التابع للشركة العامة لتجارة الجملة، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرحت 4112 طن دواجن في المنافذ الاستهلاكية التابعة لها ومن ضمنها الشركة العامة لتجارة الجملة، وذلك طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

بتخفيضات 25%.. طرح كميات من اللحوم والدواجن والسلع

بينما قال صادق الضلع، رئيس قطاع التجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة، إنه يتم طرح كميات كبيرة من لحوم ودواجن وسلع بقالة بتخفيضات من 20 الي 25%، عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وذكر رئيس قطاع التجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة، أنه يتم يوميًا ضخ ما يقرب من 6 أطنان لحوم ودواجن في مجمع الألفي التابع للشركة.

ومن جانبه أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ومعاون الوزير، أنه تم طرح أكثر 6320 رأس عجول حية منها 5420 رأس في مجزر توشكى، ونحو 900 رأس في مجزر سفاجا، بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية.

ونوه إلى أنه طبقًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة، وبالتعاون مع شركة اتجاهات السوادنية سيتم توفير 40 ألف طن شهريًا متبقية من تعاقد سابق مع الشركة.

ولفت وزير التموين، في وقت سابق إلى أنه لدينا تعاقد على شراء 11 ألف طن دواجن، وجاري التوريد بالإضافة إلى طرح 180 ألف طن سكر معبأ و60 ألف طن كرتونة زيت، و25 ألف طن دقيق، بالإضافة إلى 20 ألف طن مكرونة، و5 آلاف كرتونة مسلى طبيعي، و80 ألف كرتونة مسلى صناعي.

وأردف أنه سيتم تكثيف عمليات الرقابة خلال أيام العيد، مشيرًا إلى تشكيل لجان للمرور صباحًا ومساءً على كافة الوحدات والمنافذ من مخابز وجمعيات والبداليين التموييين ومحطات البنزين والسولار، ومنافذ توزيع إسطونات الغاز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استعدادات عيد الأضحى العامة لتجارة الجملة وزارة التموين عيد الأضحي المبارك عيد الأضحى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات