20 سبتمبر 2024 19:33 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

المعدن الأسود يُنهي تداولات الجمعة محققاً مكاسب شهرية و برنت أعلى 85 دولار

نفط
نفط

أنهت عقود النفط الآجلة تداولاتها بالأمس على ارتفاع - في حين اتجه خام برنت لتحقيق أولى الخسائر الأسبوعية -بختام جلسة الجمعة 29 أكتوبر، بفعل توقعات أن تبقي منظمة أوبك + في اجتماعها المنعقد في 4 نوفمبرعلى سياسة الإنتاج الحالية دون تغيير نتيجة حالة عدم اليقين التي تمر بها الأسواق من انتشار وباء كورونا في بعض الدول وخاصة الصين و روسيا.

 

و قد شهد الخام ارتفاع قياسي خلال تداولات الإثنين الماضي ومن ثم عاود الانخفاض منذ يوم الأربعاء عقب الزيادة المفاجئة في مخزونات النفط الخام الأمريكية، بجانب إعلان إيران استأنف محادثاتها بشأن الاتفاق النووي في خطوة لتعزيز صادراتها النفطية بنهاية شهر نوفمبر.

 

أسعار إغلاق النفط في الأسواق العالمية

على صعيد التداولات اليومية، أغلقت عقود خام برنت الآجلة تسليم ديسمبر لتسجل ارتفاعاً بنسبة 0.07% لتصل إلى 84.38 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 85.53 دولار، لتنخفض على مدار الأسبوع بنسبة 1.34 %، بينما حقق الخام مكاسب شهرية بنحو 7.7%.

كما صعدت عقود خام تكساس تسليم ديسمبر عند تسوية تداولات الجمعة بنحو 76 سنت (بنسبة 0.92%) لتسجل 83.57 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 83.76 دولار، فيما تراجعت أسبوعياً بنحو 0.2%ً، و سجلت مكاسب شهرية بحوالي 11%.

 

تقرير بيكرهيوز الأسبوعي عن منصات التنقيب في الولايات المتحدة

و أفاد تقرير شركة بيكر هيوز تراجع عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بمقدار منصة تنقيب واحدة لتسجل 444 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 29 أكتوبر.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس بيكرهيوز إيران المخزونات الأمريكية أوبك+
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات