19 أكتوبر 2024 07:38 15 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

اكتمال حصاد 83٪ من محصول القمح الشتوي فى ساسكاتشوان الكندية 

حبوب زراعية
حبوب زراعية

استمرت ظروف رطوبة المحاصيل في الانخفاض ، عبر مقاطعات ساسكاتشوان ومانيتوبا في كندا ، حيث ثبت أن هطول الأمطار لم يكن كافيا ليعوض نقص الرطوبة.

 

ساسكاتشوان الكندية ترفع حصاها بنسبة 13 % خلال الفترة (10 - 16) أغسطس

 

تم حصاد 20 ٪ من المحصول ، بواسطة آلات الجمع ، في مقاطعة ساسكاتشوان الكندية ، وذلك خلال الفترة (10 - 16) أغسطس ، بزيادة نسبتها 13 % عن الأسبوع السابق.

 

حيث تم حصاد 83٪ من محصول القمح الشتوي ، و13٪ تم جمعها من القمح الربيعي ، واكتمل حصاد الشعير بنسبة 25٪ ، ومقارنة بحصاد الأسبوع الماضي ، فقد ارتفع محصول القمح الشتوي من 54٪  -تم حصادها فى الأسبوع الماضى-  ، وكان القمح الربيعي 2٪ ، والشعير 6٪

 

يقع الحصاد حاليًا أعلى بكثير من متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 4٪ ، كم أنه جاهز للجمع بشكل مباشر بنسبة 14٪.

 

أشار بعض المنتجين إلى أن الإنتاجية أسوأ مما توقعوا ، في حين أن أولئك الذين حصلوا على هطول أمطار في الوقت المناسب أفادوا أنهم يرون إنتاجية أقرب إلى المتوسط ، وذلك وفقا لأحدث تفاصيل تقرير المحاصيل.

 

اكتمال حصاد مانيتوبا بنسبة 21٪ خلال الفترة (10 - 17) أغسطس 2021

 

اكتمل حصاد جميع المناطق في مقاطعة مانيتوبا الكندية بنسبة 21٪ ، خلال الفترة (10 - 17) أغسطس ، وفقا لما سجله تقرير المحاصيل الأسبوعي فى مانيتوبا ، ارتفاعا بنسبة 16 % عن الأسبوع الماضي ، كما تم تصنيف متوسط جودة المحاصيل المرجح  -المتوسط المرجح هو عملية حسابية تأخذ في الاعتبار الدرجات المتفاوتة لأهمية الأرقام في مجموعة البيانات-  بنسبة 44٪ على أنها فى حالة جيدة ، بانخفاض نسبته 1٪ على أساس أسبوعي .

 

تصنيف فول الصويا فى كندا ينخفض بنسبة 2% على أساس أسبوعى

 

كما انخفض تصنيف كلا من فول الصويا والقمح الربيعي فى كندا بمقدار 2% مقارنة بالأسبوع الماضي ، بمتوسط يبلغ ​​51٪ و 46٪ فى حالة جيدة ، على التوالي.

 

انخفاض تصنيف محصول الكانولا الكندى إلى 35٪ فى حالة جيدة إلى ممتازة

 

بلغ تصنيف حالة محصول الكانولا الكندى نحو 35٪ فى حالة جيدة إلى ممتازة ، انخفاضا بنسبة 1% على أساس أسبوعى ، في حين أن 41٪ من الشعير و 25٪ من الذرة تم تصنيفهم فى حالة جيدة إلى ممتازة ، بدون أى تغير أسبوعى .

 

وتواجه محاصيل الكانولا فى كندا فترات من أسوا ظروف النمو في العقد الماضي أو نحو ذلك ، حيث يتوقع المزارعون الكنديون انخفاض متوسط ​​الإنتاجية إلى أدنى مستوياته في 10 سنوات ، وذلك بسبب استمرار الضغوط البيئية والحشرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حصاد كندا انخفاض قمح شتوي قمح ربيعي شعير إنتاجية اكتمل جودة تصنيف فول الصويا الكانولا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات