19 أكتوبر 2024 07:41 15 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

« France AgriMer » فرنسا تحصد 91% من محصول القمح اللين

القمح
القمح

أظهرت بيانات من مكتب ( FranceAgriMer ) ، أن المزارعين الفرنسيين أوشكوا على الانتهاء من حصاد القمح اللين خلال الأسبوع الماضي ، حيث ساعد الطقس الحار على العمل في الحقول بعد انقطاع الأمطار هذا الصيف.

 

وقالت ( FranceAgriMer ) في تقرير للحبوب ، إن المزارعين قطعوا 91٪ من مساحة محصول القمح اللين بحلول 16 أغسطس مقارنة مع 72٪ قبل أسبوع، و في منطقة ( Hauts-de-France ) الشمالية ، والتي تعتبر حزام إنتاج رئيسي في فرنسا، تقدم الحصاد إلى 81٪ مقارنة ب 32٪ قبل أسبوع .

 

سمح الطقس الدافئ المشمس الأسبوع الماضي للمزارعين بالعودة إلى الحقول ، على الرغم من أن عودة الأمطار هذا الأسبوع في شمال فرنسا قد تبطئ المراحل الأخيرة من الحصاد.

 

تأخر حصاد محصول القمح اللين الفرنسي أسبوعين مقارنة بالعام الماضي

 

وأضاف المكتب ، إن حصاد محصول القمح اللين لا يزال متأخرا أسبوعين عن المعدل المسجل العام الماضي ، عندما انتهى الحصاد بالفعل في هذا الوقت ، ومتأخرًا 11 يوما عن متوسط ​​الوتيرة في السنوات الخمس الماضية.

 

تسببت الأمطار الغزيرة خلال الصيف في الإضرار بجودة الحبوب في المحصول الفرنسي ، الأمر الذي يحدد مدى ملاءمة القمح للطحن ، على الرغم من أنه لا يزال من المتوقع أن يُظهر إنتاجية جيدة.

 

وقالت ( FranceAgriMer ) ، إن حصاد القمح الصلب المستخدم في المعكرونة انتهى الأسبوع الماضي بعد أن اكتمل بنسبة 99٪ الأسبوع السابق، كما اكتمل حصاد الشعير الربيعي بنسبة 97٪ مقارنة مع 79٪ في الأسبوع السابق.

 

تصنيف 91 % من الذرة الفرنسية جيد / ممتاز خلال الأسبوع الجاري

 

بالنسبة للذرة المحصودة في الخريف ، صنفت ( FranceAgriMer ) 91٪ من المحصول على أنه جيد / ممتاز ، دون تغيير عن الأسبوع السابق.

 

استفادت محاصيل الذرة من الامطارالمتكررة هذا الصيف ، على الرغم من أن فترات البرد أدت إلى إبطاء نمو النبات ، وقالت ( FranceAgriMer ) ، إن الذرة تأخرت لمدة أسبوع واحد مقارنة بمتوسط ​​وتيرة النمو في السنوات الخمس الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
FranceAgriMer المزارعين القمح الأمطار مساحة الحصاد الطقس الدافئ المحصول الفرنسي الشعير الربيعي إبطاء حصاد المعكرونة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات