20 سبتمبر 2024 03:58 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«USDA» تتوقع ارتفاع إنتاج زيت النخيل الخام الماليزي إلى 19.7 مليون طن للعام الجارى

زيت النخيل
زيت النخيل

قال مدير وحدة أبحاث السلع فى شركة (Sunvin Group) للاستشارات والسمسرة في صناعة وتجارة الزيوت والبذور الزيتية فى مومباي ، نيلكومار باجاني : (أسعار زيت النخيل مدعومة جيدًا بانخفاض إنتاج زيت النخيل في شهر يوليو وتوقعات أفضل لحجم الصادرات خلال الفترة من 1 إلى 5 أغسطس).

 

انخفاض صادرات زيت النخيل الماليزى بنسبة 5.2٪ خلال شهر يوليو

 

من المتوقع أن تظهر أحجام الصادرات المؤقتة من زيت النخيل الماليزى ، خلال الفترة (1-5) أغسطس ، الصادرة من قسم تفتيش الشحن التابع لرابطة أنظمة النقل الذكية الماليزية (ITS) زيادة بنسبة 15.4٪ خلال الشهر ، وذلك أعلى من بيانات تصدير شهر يوليو ، و التي أظهرت انخفاضًا بنسبة 5.2٪ على مدار الشهر.

 

كان من المتوقع على نطاق واسع أن يكون إنتاج زيت النخيل الماليزي لشهر يوليو منخفض ، بسبب انخفاض إنتاجية الزيت ونقص العمالة في مزارع النخيل.

 

"UOB KayHian" انخفاض تقديرات إنتاج زيت النخيل الماليزي لشهر يوليو ما بين (سالب 3٪ - سالب 7٪)

 

أظهرت تقديرات إنتاج زيت النخيل الماليزي انخفاضًا في الإنتاج لشهر يوليو ، حيث تراوحت التقديرات بين (سالب 3٪ - سالب 7٪) على مدار الشهر ، وذلك وفقًا لأستطلاع السوق الذي أجراه البنك الاستثماري العالمي (UOB KayHian) فى سنغافورة.

 

وبالنسبة لتقديرات العام بأكمله ، قامت شركة (Palm Oil Analytics) بمراجعة إنتاجها من زيت النخيل الخام بشكل هبوطى لعام 2021 ، وتوقعت أن يكون في نطاق (18.75 - 18.9) مليون طن متري ، انخفاضًا من 19 مليون طن متري في الأصل.

 

تم إجراء مراجعة أخرى للإنتاج من قبل شركة (Refinitiv Commodities Research) ، والتي عدلت توقعاتها لإنتاج زيت النخيل الماليزي ليصل إلى 18.2 مليون طن متري ، بانخفاض نسبته 1٪ عن التحديث السابق ، وذلك بسبب نقص العمالة في مزارع النخيل.

 

"USDA" تتوقع ارتفاع إنتاج زيت النخيل الخام الماليزي إلى 19.7 مليون طن للعام الجارى

 

توقعت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) أن يبلغ إنتاج زيت النخيل الخام الماليزي نحو 19.7 مليون طن متري في عام 2021 ، بزيادة نسبتها 8٪ على مدار العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل أنتاج صادرات انخفاض يوليو ارتفاع USDA UOB KayHian رابطة أنظمة النقل الذكية الماليزية (ITS)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات