21 سبتمبر 2024 03:14 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ساحل العاج تبيع عقود تصدير كاكاو بقيمة 1.18 مليون طن للموسم القادم

الكاكاو
الكاكاو

ذكرمجلس الكاكاو والقهوة (CCC) ، اليوم الاثنين ، إن ساحل العاج باعت ما قيمته 1.18 مليون طن من عقود الكاكاو لموسم 2021/2022 ، و يجب أن تبيع دول غرب إفريقيا 1.6 مليون طن من عقود التصدير قبل نهاية سبتمبر، من أجل تحديد سعر المزرعة للمزارعين للموسم المقبل ، الذي سيبدأ في 1 أكتوبر.

وذكر المجلس ، إن من بين مبيعات الأسبوع الماضي ، عقدًا مع شركة الأعمال الزراعية العملاقة ( Olam OLAM.SI ) وذلك مقابل 100 ألف طن من الكاكاو.

مضيفًا أن الشركة دفعت 400 دولار للطن قسطًا على الحبوب ، والمعروف باسم تفاضل الدخل المعيشي ( LID) ، والذي تم تقديمه في الموسم الماضي للمساعدة في الحد من فقر المزارعين.

لكنه قال إن الشركة تمكنت من الحصول على خصم 200 جنيه إسترليني ، مايعادل 278 دولار للطن على علاوة بلد المنشأ.

تحاول ساحل العاج وغانا ، أكبر منتجي الكاكاو في العالم اللذان يمثلان أكثر من 60٪ من الإنتاج ، وضع حد للخصومات على علاوة بلد المنشأ، حيث يتراوح القسط عادة بين 70 و 150 جنيها أي مايعادل (99 - 212 دولار) للطن ليعكس جودة الحبوب.

كان المشترون يضغطون من أجل تحويل الفارق القطري إلى خصم قطري بسبب انخفاض الطلب ووفرة الحصاد ، بحيث يمكن للمزارعين الاستمرار في تلقي أموال إضافية بينما تظل الأسعار تنافسية على مستوى العالم.

قالت مصادر في مجلس التعاون الجمركي أن الدول تعمل معًا لإيجاد حل.

وقال مصدر CCC ، لا يمكننا قول أي شيء عن خططنا حتى الآن ، لكن الهدف هو العودة إلى الفارق الإيجابي قريبًا ونحن واثقون من هذا الهدف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ساحل العاج غانا كاكاو تصدير الزراعة الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات