21 سبتمبر 2024 00:45 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

تراجع سعر تصدير محصول الذرة الأوكراني الجديد بنحو 28 دولار خلال أسبوع

الذرة
الذرة

تراجعت أسعار محاصيل الذرة الجديدة في أوكرانيا للشحن في نوفمبر مرة أخرى إلى ما دون سعر قمح الأعلاف المنافس .

انخفض سعر محصول الذرة الجديد في أوكرانيا للتحميل لشهر نوفمبر بحوالي 28 دولارًا للطن المتري مقارنة بالأسبوع الماضي ، بعد انخفاض العقود الآجلة .
تعرضت شيكاغو لمخاوف مزدوجة - عزز الطقس توقعات الإنتاج في الولايات المتحدة ، مقترنًا بضعف توقعات الطلب حيث أدى ارتفاع أسعار الذرة إلى إيقاف المستخدمين النهائيين من الشراء .

 

سعر تصدير الذرة الجديد في أوكرانيا أقل من سعر تصدير قمح الأعلاف

انخفضت أسعار الذرة الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي لتصل إلي 232 دولار للطن المتري للشحن في شهر نوفمبر (FOB) مقابل 260 دولار للطن المتري الأسبوع السابق بمقدار تراجع بلغ 28 دولار للطن .

كما بلغ سعر قمح العلف خلال الأسبوع الماضي نحو 238 دولار للطن مقابل 243 دولار للطن المتري واليذ الاسبوع الذي سبقه بمقدار تراجع بلغ 5 دولارات .

ويري المحللون ، ان تراجع سعر الذرة بأقل من 6 دولار للطن مقابل سعر علف القمح ، لا يغزز الطلب على محاصيل الذرة الأوكرانية الجديدة ، حيث أن الصين ، أحد المشترين الرئيسيين ، لم تظهر في السوق بعد أن حجزت بالفعل كميات كبيرة من محاصيل الذرة الجديدة في وقت سابق من هذا العام من الولايات المتحدة .

منذ ذلك الحين ، ظلت الأسعار مرتفعة لفترة طويلة ، مما أدى إلى ردع طلب المستخدم النهائي .

بالنسبة للمشترين الآسيويين بشكل عام ، لا تزال محاصيل الذرة الأوكرانية الجديدة ليست هي الأصل الأول الذي يجب البحث عنه ، خاصة وأن الذرة الأرجنتينية لا تزال قادرة على المنافسة وهي الآن أكثر تفضيلاً من حيث السعر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار التصدير الذرة قمح العلف أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات