27 أكتوبر 2024 08:27 23 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سعر الدقيق اليوم الأحد عند التاجر.. الردة بكام النهاردةأسعار القمح اليوم الأحد عند التاجر.. طن الروسي مفاجأةوزير الاستثمار يبحث مع شركة Koch Inc الأمريكية مشروعاتها في مصرالغرف التجارية: سوق اليوم الواحد يوفر 50% من التكاليف للفلاح| فيديوميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح روسي لصالح ”السلع التموينية”رئيس الوزراء يفتتح ممشى بورتوفيق المطل على المجرى الملاحي لقناة السويس| صوروزيرة التخطيط تستعرض ما نفذته مصر من إصلاحات هيكلية لتحسين بيئة الأعمالرئيسا مصر وفرنسا يؤكدان حرصهما على استمرار التعاون في المجالات الاقتصاديةخلال زيارة ”مدبولي”.. ”روهربمبن مصر” تستعرض قدرات الشركة في إنتاج الطلمبات المختلفةوزيرا الزراعة والسياحة يطلقان البرنامج الوطني لرعاية الحيوانات الأليفة بالمناطق الأثرية| صورميناء سفاجا يستقبل 31 ألف طن ألومنيوم قادمة من الهندباستثمارات سعودية.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”يونيفرسال للأثاث” خلال زيارته للسويس| صور
اقتصاد

وزير المالية: لا زيادات جديدة في الأعباء الضريبية على المستثمرين

لقاءات الوزير
لقاءات الوزير

قال أحمد كجوك وزير المالية، إن هناك مبادرات جديدة لمساندة القطاعات التصديرية والتكنولوجية والسياحة والاقتصاد الأخضر وصناعة السيارات لتحفيز النمو الاقتصادي.

وأكد "كجوك"، أن الإجراءات التصحيحية والهيكلية، تعكس رؤية اقتصادية أكثر وضوحًا وشمولًا واتساقًا في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، موضحًا أن الأولوية لتعزيز ثقة المستثمرين المحليين والدوليين، في القدرات المتنوعة للاقتصاد المصري، في ضوء سعي الدولة لتعظيم عوائد الاستثمار عبر بيئة أعمال متوازنة وجاذبة وأكثر تنافسية، ومحفزة لزيادة دور ومساهمة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية.

وأشار "كجوك"، إلى أنه تم إلغاء المعاملات التفضيلية للشركات المملوكة للدولة؛ لتطبيق الحياد التنافسي في السوق، وتم تحجيم الاستثمارات العامة بسقف لا يتجاوز تريليون جنيه، وتطوير وثيقة سياسة ملكية الدولة لدفع الاستثمارات الخاصة.

وذكر: "حريصون على توسيع نطاق عمل السياسات المالية ليصبح أقوى تأثيرًا في تعزيز مسار الاستقرار المالي ودفع جهود النمو والتنمية، حيث نستهدف الحفاظ على تحقيق الفوائض الأولية وخفض معدل الدين للناتج المحلي الإجمالي، مما يسهم في إتاحة مساحة أكبر لدعم الإنتاج والتصدير والصحة والتعليم".

ولفت وزير المالية، إلى أن التسهيلات الضريبية الأخيرة تعد أحد روافد الإصلاح المالي والاقتصادي لبناء علاقة شراكة مع مجتمع الأعمال المحلي والأجنبي، مضيفًا: "لا زيادات جديدة في الأعباء الضريبية على المستثمرين، بل نسعى جاهدين لتبسيط الإجراءات وخفض الأعباء والتكلفة".

وأفاد الوزير، بأن الدولة تستهدف توسيع القاعدة الضريبية، وجذب كل أنشطة التجارة الإلكترونية في ظل التحول للاقتصاد الرقمي، ولأول مرة سيكون هناك نظام ضريبي مبسط ومتكامل لتحفيز الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة وأنشطة ريادة الأعمال.

وأكد "كجوك"، أن نتائج الأداء المالي خلال الربع الأول جيدة جدًا، وتعكس بداية مرحلة من الاستقرار وسط توقعات بتحسن معدلات النمو خلال الفترة المقبلة، متابعًا: "نستهدف تحقيق التوازن بين مسارات التمويل، عبر خفض الدين الخارجي وزيادة حجم ونسبة التمويل الميسر، وتقليل الاعتماد على التمويلات قصيرة الأجل.

وشدد: "نحرص على تنويع مصادر التمويل، وندرس استمرار العمل على أدوات التمويل المستدام والأخضر والصكوك، جنبًا إلى جنب مع تطوير سوق الأوراق المالية الحكومية؛ لجذب مستثمرين جدد وخفض تكلفة التمويل".

02bef49e15e6.jpg
2f05ef51e771.jpg
5ca675cf47d8.jpg
863a9a7edc29.jpg
8c30a166c5a0.jpg
a7c8e51c688a.jpg
b239ea7bb850.jpg
fc4a1f99bd53.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية المستثمرين القاعدة الضريبية الاستثمار مصر التجارة الإلكترونية الاقتصاد الرقمي الشركات الناشئة المشروعات الصغيرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات