24 أكتوبر 2024 01:39 19 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء يوضح حقيقة بيع شركة مصر للطيران

أرشيفية
أرشيفية

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الطيران المدني، حول ما تم تداوله عبر إحدى الصحف، وبعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، حول أنباء بشأن اعتزام الحكومة بيع شركة مصر للطيران، والانتهاء من الدراسات الفنية والجدول الزمني لطرح عدد من الشركات التابعة لها للإدارة والتشغيل.

وأكدت الوزارة، أن هذه المعلومات ليس لها أساس من الصحة، ولا نية لاعتزام الحكومة بيع الشركة أو طرح أي من شركاتها التابعة للإدارة والتشغيل، مشيرة على أن شركة مصر للطيران هي شركة وطنية، وأحد أذرع الدولة الرئيسية في منظومة النقل الجوي، وتعد من أهم الركائز الأساسية الداعمة للاقتصاد القومي.

وأوضحت الوزارة، أن الدولة تنفذ استراتيجية متكاملة ترتكز محاورها على تطوير شركة مصر للطيران وتحديث أسطول طائراتها، والتوسع في شبكة خطوطها الجوية بفتح أسواق جديدة.

وناشد المركز، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتأكد من صحتها قبل نشرها حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، مع ضرورة الاستناد إلى الحقائق والرجوع إلى البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الطيران المدني لضمان الحصول على المعلومات الصحيحة.

ed250b568c1d.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء مصر للطيران الاقتصاد أسواق النقل الجوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات