22 أكتوبر 2024 22:33 18 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

مجلس الوزراء السعودي يتطلع إلى تعزيز العلاقات مع مصر بما يحقق المصالح المشتركة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أحاط الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، رئيس الوزراء، مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها إلى مصر، ومباحثاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وما أكدته من متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، والرغبة المشتركة لتعزيز التعاون بينهما في جميع المجالات.

وتطلع مجلس الوزراء، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إلى أن يسهم تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري برئاسة ولي العهد والرئيس المصري، وتوقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين حكومتي البلدين؛ في تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها نحو آفاق أرحب؛ بما يحقق المصالح المشتركة.

وقال وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، إن المجلس تناول مجمل مشاركة ولي العهد، في القمة الخليجية الأوروبية التي عقدت في مدينة بروكسل البلجيكية، وما شهدته من لقاءات مثمرة لتوسيع نطاق التعاون المشترك والإقليمي والدولي.

ورحب المجلس، باستضافة السعودية، للقمة الخليجية الأوروبية في عام 2026، متطلعًا إلى أن تكون دفعة إضافية للعلاقات بين الجانبين، في ضوء ما حققته رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتعزيز العمل الخليجي المشترك من نجاح في تفعيل الشراكات الدولية الإستراتيجية مع المجموعات الأخرى.

اقرأ أيضاً

وثمن مجلس الوزراء، بانضمام 11 دولة إلى مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، معربًا عن الأمل بانضمام مزيد من الدول للإسهام في تحقيق الأهداف الطموحة لتلك المبادرة التي أطلقها ولي العهد السعودي؛ لتكون نموذجًا عالميًا لمكافحة التغيّر المناخي.

وأكد مجلس الوزراء، أن استضافة البلاد، لمؤتمر الطاقة العالمي 27 في عام 2026؛ يعد تجسيدًا لدورها البارز في قطاع الطاقة، وريادتها المستمرة في تحقيق تحولات الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ولي العهد السعودي الرئيس السيسي مصر السعودية الاستثمارات الطاقة الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات