22 أكتوبر 2024 22:13 18 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج الصلب الخام في اليابان يسجل أدنى مستوى شهري هذا العام

الصلب
الصلب

قال اتحاد الحديد والصلب الياباني، اليوم الثلاثاء، إن إنتاج الصلب الخام انخفض بنسبة 5.8% في سبتمبر، مقارنة بالعام السابق، مسجلًا سابع انخفاض شهري على التوالي، حيث ظل الطلب من صناعات البناء والتصنيع بطيئًا.

وانخفض إنتاج الصلب الخام، الذي لا يتم تعديله موسميًا، إلى 6.62 ملايين طن متري في سبتمبر، مسجلًا أدنى إنتاج شهري هذا العام، وانخفض بنسبة 3.6% عن أغسطس، بحسب رويترز.

وذكر محلل في الاتحاد، أن الإنتاج في ثالث أكبر دولة لصناعة الصلب في العالم، كان في اتجاه هبوطي، حيث أجبر ارتفاع أسعار المواد ونقص العمالة في قطاع البناء والتعافي البطيء في إنتاج السيارات، شركات صناعة الصلب على خفض الإنتاج.

وعلى الرغم من ضعف الطلب في اليابان، ارتفعت واردات اليابان من الصلب العادي، بنسبة 8.6% إلى 3.31 ملايين طن متري في المدّة من يناير إلى أغسطس، مع زيادة الواردات من الصين بنسبة 15%.

وتوقعت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في وقت سابق من هذا الشهر، أن ينخفض ​​إنتاج الصلب الخام في اليابان بنسبة 1.4% في الربع الأول من أكتوبر إلى نهاية ديسمبر، مقارنة بالعام السابق؛ بسبب ضعف الطلب على السيارات وتباطؤ الأنشطة في قطاع التصنيع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الحديد الصلب إنتاج الحديد الخام اليابان إنتاج اليابان من الصلب الحديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات