15 أكتوبر 2024 01:20 10 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير النقل: إيقاف كل من تسبب في حادث قطار المنيا عن العمل وتحويله إلى النيابة العامة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، وبحضور نواب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي، والطرق والكباري، والنقل البحري، ورؤساء المناطق المختلفة بهيئة السكك الحديدية

وأكد الوزير، أن حادث المنيا قد أصاب الشعب بالحزن الشديد، وأن حياة كل مواطن يجب أن تصان، وأن يتسابق الجميع للحفاظ عليها، موضحًا أنه لا تهاون مع من عرض حياة المواطنين للخطر أو من تسبب في إلحاق الضرر بمهمات ومعدات السكك الحديدية التي يملكها الشعب.

وشدد وزير النقل، أنه يجب إيقاف كل من تسبب في حادث قطار المنيا عن العمل وتحويله إلى النيابة العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة والتعامل مع العناصر المهملة بكل حسم؛ بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية.

وذكر: "على رؤساء المناطق وقيادات الهيئة، بالتفتيش الدوري على الورش وصيانة القطارات والجرارات والتفتيش على الأبراج والمشروعات التأكيد على قائدي القطارات بعدم غلق جهاز ATC، ومتابعة التزام السائقين بتشغيل الجهاز والمتابعة المستمرة لعمل قائدي القطارات ومدى التزامهم بالتعليمات التي تحقق السلامة والأمان لمسير القطارات".

اقرأ أيضاً

ولفت وزير النقل، إلى أهمية المرور على كافة المشروعات بشكل دوري ومستمر، وأن يؤدي كل موظف المهام الموكلة إليه وفقًا للكارت الوظيفي لكل وظيفة والالتزام بكافة التعليمات الخاصة بسلامه التشغيل، مؤكداً أنه لا تسامح مع أي تراخي، وسيتم الضرب بيد من حديد على كل متسبب ومخطئ.

كما عقد وزير النقل، لقاء مع عدد كبير من سائقي القطارات بمحطة مصر برمسيس، حيث أكد على ضرورة الالتزام بضوابط التشغيل وإجراءات السلامة المنصوص عليها في لائحة السكك الحديدية، وعدم تجاوز السرعات المقررة والالتزام بإشارات السيمافورات والتشغيل المستمر لجهاز ATC.

واستعرض الوزير، إجراءات السلامة الواجب اتباعها في القطارات عند توقف القطار، مؤكدًا أن كل من سيخطئ وكل من لم ينفذ التعليمات سيتم محاسبته فورًا، حيث إن حياة كل مواطن مصري أمانه في أعناقنا جميعًا، ولا تسامح مع أي مخطئ يتسبب في الإساءة لسمعة السكة الحديد ووزارة النقل، ويتسبب في الإضرار بحياة المواطنين.

ووجه الوزير، بنشر كافة الجزاءات التي يحصل عليها المقصرون في العمل بلوحة الإعلانات العامة برئاسة الهيئة، وجميع المناطق التابعة لها، وتكريم العاملين المجتهدين والمنضبطين شهريًا أمام الرأي العام وفقًا لمبدأ الثواب والعقاب.

وأشار وزير النقل، إلى أنه على الجميع أن يتسابق في الحفاظ على أرواح المواطنين، وممتلكات الهيئة خاصة، وأن هذه الجرارات والعربات مملوكة للشعب، وأي موظف سيثب تتعاطيه المخدرات من أول عينة تحليل سيتم تعرضه للسجن والفصل والغرامة.

0ae74b32b864.jpg
19c498f00f37.jpg
61d68445fbfa.jpg
84507ef57a05.jpg
c414fd293972.jpg
e0d626e3fc49.jpg
e4f510ecc460.jpg
f9fb252abbce.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل المنيا السكك الحديدية النيابة العامة القطارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات