18 أكتوبر 2024 15:21 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التموين يوضح موقف رغيف الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة، عدم المساس وثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم، والمُسعر علة البطاقات التموينية بسعر 20 قرشًا للرغيف.

ولفت "فاروق"، في بيان له منذ قليل، إلى أن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم، ومن ضمنها سعر السولار والغاز، في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وشدد "فاروق"، على أن المواطن يحصل على الخبز البلدي المدعم عبر بطاقة التموين بسعر 20 قرشًا، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز عبر هيئة السلع التموينية.

ويأتي هذا في إطار حرص وزارة التموين، على توفير الخبز البلدي المدعم، على بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

كما أكد "فاروق"، أن كافة الإدارات الرقابية بالوزارة ومديريات التموين، بالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى، تؤكد على أهمية الالتزام بكافة القرارات والتوجيهات الوزارية المنظمة لعمل منظومة الخبز البلدي المدعم، وخاصة القرار الوزاري رقم ١٧٥ لسنة ٢٠٢٤ والصادر بتاريخ ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤.

وذكر: "سيتم التعامل بكل حزم حال عدم الالتزام ببنود القرار الوزاري، بما يحقق انتظام واستقرار عمل منظومة الخبز البلدي المدعم، وحرصًا على حقوق المواطن التموينية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين الخبز السلع بطاقات التموين التجارة الداخلية السولار هيئة السلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات