15 أكتوبر 2024 01:13 10 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شركة ”تي سي آيس انمار” الهندية تعتزم ضخ استثمارات جديدة 300 مليون دولار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مع رئيس شركة تي سي آي سانمار الهندية لإنتاج الكيماويات، بي إس جايرامان، والوفد المرافق له.

واستعرض اللقاء، مشروعات الشركة الحالية في السوق، وخططها التوسعية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وزير الاستثمار، حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمارات المحلية والأجنبية في مصر، مضيفًا: "الوزارة تعمل على توفير المزيد من التيسيرات للمستثمرين عبر تسهيل إجراءات الاستثمار وتذليل العقبات التي تواجه الشركات العاملة في مصر".

وقال الوزير، إن اللقاء استعرض خطط الشركة المستقبلية للتوسع في السوق المصري في إنتاجها من الـ PVC، بناء على ازدياد الطلب المحلي والإقليمي، حيث تعتزم الشركة ضخ ما يزيد عن ٣٠٠ مليون دولار؛ لتوسعة الطاقة الإنتاجية للشركة، ودراسة إقامة رصيف بحري غرب ميناء بورسعيد من أجل استقبال المواد الخام الخاصة بالشركة.

من جهته، أشاد رئيس الشركة الهندية، بدور الحكومة المصرية الداعم لأعمالها، وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، داعيًا وزير الاستثمار لزيارة مصنع الشركة بمحافظة بورسعيد.

واستعرض اللقاء تاريخ الشركة الأم سانمار جروب، التي تأسست منذ ستينيات القرن للماضي في الهند، وتمتلك عددًا من المصانع في المكسيك ومصر، بحجم أعمال يزيد عن ٢ مليار دولار، وتخصص الشركة في مجالات المقاولات الهندسية والشحن.

وتعد الشركة، إحدى أكبر الشركات الهندية في مصر، والمتخصصة في مجال إنتاج الكيماويات مثل بولي فينيل كلورايد pvc وحبيبات الكالسيوم والصودا الكاوية على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط.

وبدأت إنتاجها في مصر في محافظة بورسعيد، عام ٢٠٠٧ ثم توسعت الشركة عام ٢٠١٧ بإنشاء مصنع ثان لـ pvc، ومصنع لحبيبات كلوريد الكالسيوم، ووصل حجم أعمالها في مصر إلى ١.٥ مليار دولار.

وتعتبر منتجات الشركة، مكون أساسي لتصنيع الكابلات والمواسير المتخصصة لنقل المياه في المنشآت الصناعية والسكنية، كما تساهم الشركة في تصدير معظم إنتاجها، واستخدام منتجاتها في المشروعات القومية مثل مبادرة حياة كريمة.

حضر اللقاء، حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من مسؤولي الوزارة والشركة.

893d9eebc96b.jpg
b41516061a6e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاستثمار شركة تي سي آي سانمار الهندية التجارة بورسعيد دولار الكيماويات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات