13 أكتوبر 2024 21:21 9 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع وتيرة حصاد الذرة في فرنسا بشكل حاد هذا العام

الذرة
الذرة

كشفت بيانات مكتب الزراعة الفرنسي "فرانس أجرمير"، أن حصاد الذرة في فرنسا تراجع عن الوتيرة المعتادة الأسبوع الماضي، وقد تؤدي الأمطار الغزيرة هذا الأسبوع، إلى تفاقم الظروف الرطبة التي أعاقت العمل الميداني في أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي.

وأكد المكتب، أن المزارعين حصدوا 6% من محصول الذرة هذا العام بحلول 7 أكتوبر، ارتفاعًا من 2% قبل أسبوع، ولكن أقل بكثير من التقدم في العام السابق بنسبة 44%، ومتوسط 40% لنفس الأسبوع في السنوات الخمس الماضية.

وبعد هطول أمطار غزيرة متكررة، أدت إلى أصغر حصاد للقمح في 40 عامًا هذا الصيف، ترك أكثر شهر سبتمبر رطوبة في فرنسا منذ 25 عامًا، بعض الأراضي الزراعية غارقة بالمياه مرة أخرى.

ساعدت الأمطار المتكررة الذرة على النمو خلال الصيف، حيث قدرت FranceAgriMer، أن 78٪ من المحصول أصبح الآن في حالة جيدة أو ممتازة، مما يدعم توقعات زيادة الإنتاج هذا العام.

على صعيد المحاصيل الأخرى، قدرت "فرانس أجريمير"، أن 6% من مساحة القمح اللين المتوقعة في البلاد، و12% من مساحة الشعير الشتوي المتوقعة قد تم زراعتها بحلول يوم الإثنين، مقارنة بمتوسطات السنوات الخمس التي بلغت 9% و16% على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة فرنسا الذرة الفرنسية مكتب المزرعة الفرنسي فرانس أجريمير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات