8 أكتوبر 2024 01:21 3 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار الذهب تتراجع بشكل طفيف مع بقاء الدولار قويًاأسعار النفط تواصل الصعود و”برنت” يتجاوز 80 دولارًا للبرميلتطبيق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية يضيف 450 مليار دولار للناتج المحلي بحلول 2025| التفاصيلالكشف عن قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه متحصلة من الاتجار في النقد الأجنبيوزير السياحة يعقد اجتماعه الأول مع مجلس الاتحاد المصري للغرف السياحية الجديد| التفاصيلبكين: نُشجع الشركات الصينية على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصريةرئيس الوزراء يتطلع إلى زيادة استثمارات الشركات الصينية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويسوزير الطيران المدني يتفقد المواقع المتوقع توسعتها بمطار العلمين الدولي| صورالغرفة التجارية: ارتفاع سعر الكتكوت بنسبة 155% السبب وراء زيادة الدواجن| فيديواقتصاد البحرين ينمو بنسبة 2.4% خلال الربع الثانيروسيا تتوقع تراجع إنتاج الحبوب هذا العام بنسبة 11%ميناء سفاجا يستقبل 2044 رأس عجول حية من جيبوتي لصالح ”الخدمة الوطنية”
طاقة ومعادن

أسعار الذهب تتراجع بشكل طفيف مع بقاء الدولار قويًا

أرشيفية
أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، مع بقاء الدولار الأمريكي قويًا، ودفعت بيانات التوظيف الأخيرة المستثمرين إلى تقليص توقعاتهم بخفض كبير لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي، في نوفمبر المقبل.

وانخفض السعر الفوري للذهب، بنسبة 0.2% إلى 2648.21 دولارًا للأوقية، متراجعًا عن ذروة قياسية بلغت 2685.42 دولارًا سجلتها يوم 26 سبتمبر، بحسب رويترز.

وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب، منخفضة بنسبة 0.1% عند 2666 دولارًا.

ويحوم الدولار الأمريكي، عند أعلى مستوى له في سبعة أسابيع، مما يجعل الذهب المسعر بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وقال نائب الرئيس وكبير استراتيجيي المعادن في شركة زانر ميتالز، بيتر أ. جرانت، إن قوة الدولار هي الرياح المعاكسة على المدى القصير في هذه المرحلة، والتي تمنع الذهب من الوصول إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

وذكر "جرانت"، أنه مازال يرى إمكانية الوصول إلى 2700 دولار على المدى القصير، ويظل الهدف طويل المدى عند 3000 دولار صالحًا؛ بسبب الطلب على الملاذ الآمن نتيجة التوترات الجيوسياسية وعدم اليقين السياسي مع اقتراب الانتخابات الأمريكية.

وتعتبر السبائك، وسيلة تحوط ضد عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي ويميل إلى الازدهار في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

ويرى المتداولون الآن، احتمالًا بنسبة 86٪ بأن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي، بخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية خلال الشهر المقبل، بعدما عزز تقرير التوظيف الأمريكي، بأن الاقتصاد من غير المرجح أن يحتاج إلى تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة لبقية هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب مجلس الاحتياطي الاتحادي الدولار العقود الأمريكية الآجلة المستثمرين أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات