6 أكتوبر 2024 01:50 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تضم 10 شركات.. ”تصديري الصناعات الهندسية” ينظم بعثة تجارية إلى كوت ديفوار

أرشيفية
أرشيفية

نظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية، بعثة تجارية تضم 10 شركات، إلى كوت ديفوار، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD، وجهاز التمثيل التجاري؛ لزيادة الصادرات الهندسية إلى الدول الإفريقية.

وشارك في افتتاح فعاليات البعثة، السفير المصري لدى أبيدجان شريف سيف، الذي قدم كل أوجه الدعم إلى الوفد المصري خلال زيارته، وتم تنسيق عدد كبير من الزيارات المشتركة مع الشركات المستوردة هناك.

وصرحت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس، ورئيس بعثة القطاع في كوت ديفوار، بأن البعثة تضم عددًا من القطاعات الهندسية منها الأجهزة المنزلية والكهربائية، والصناعات الإليكترونية والكهربائية، وقطاع أدوات المائدة والمطبخ، والطلمبات والمراجل والمحركات، وقطاع وسائل النقل، وتشغيل وتشكيل المعادن، والآلات والمعدات الزراعية، ومكونات السيارات.

وقالت "حلمي"، إن البعثة عقدت عدة لقاءات ثنائية مع عدد من الشركات المستوردة في كوت ديفوار، ضمن خطة جرى التجهيز لها لتحقيق مستهدف الزيارة، وتوقيع عقود تصديرية في المستقبل للشركات المصرية المشاركة في البعثة، وتحقيق مستهدف الحكومة للوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولار بحلول عام 2030.

اقرأ أيضاً

وذكرت: "سوق كوت ديفوار سوق حيوية، وتأتي ضمن أولويات المجلس كأحد أهم الدول الإفريقية التي نسعى لزيادة حركة التجارة معها، وتحقيق مستهدف تصديري لا يقل عن 10%".

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري للصناعات الهندسية كوت ديفوار النقل تشكيل المعادن الأجهزة المنزلية الصناعات الإليكترونية المعدات الزراعية السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات