3 أكتوبر 2024 01:34 28 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: إنتاج المياه المحلاة بلغ 1.5 مليون م3/ يوم

لقاء اليوم
لقاء اليوم

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن حجم إنتاج المياه المحلاة وصل خلال عام 2015/2016، إلى 80 ألف م3/يوم، واليوم وصل حجم إنتاج المياه المحلاة إلى 1.5 مليون م3/ يوم، في إطار التعامل مع قضية الزيادة السكانية، وضرورة وجود موارد إضافية للمياه، وذلك في ظل ثبات حصة مصر من مياه نهر النيل.

جاء ذلك، خلال لقاء رئيس الوزراء، بعدد من القامات الفكرية، لاستعراض بعض القضايا المثارة على الساحة، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة.

وعن الصناعة، أكد "مدبولي"، أن الدولة تتحرك بقوة أيضا في هذا القطاع المهم للغاية لدعمه؛ حتى يقود الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، من أجل زيادة الصادرات المصرية واستدامة الموارد الدولارية.

ولفت رئيس الوزراء، إلى تنفيذ العديد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة لزيادة مساحة المساحات الزراعية؛ سواء أفقية أو رأسية، عن طريق استنباط أنواع جديدة من التقاوي والبذور لزيادة إنتاجية الفدان، إضافة إلى ترشيد المياه، حيث وصلنا خلال الفترة الماضية لعدم إلقاء أي مياه في البحر المتوسط، وقمنا بغلق كل المصبات تقريبا.

وذكر: "أصبحت كل كميات المياه يتم استخدامها بعد معالجتها في مشروعات عديدة، سواء في الزراعة، أو الاستزراع السمكي، إضافة إلى محطات الصرف الصحي التي تم تحويلها إلى محطات ثلاثية المعالجة على مستوى الجمهورية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الزراعة الصناعة المياه الصادرات الموارد الدولارية المشروعات القومية البحر المتوسط الصرف الصحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات