3 أكتوبر 2024 01:34 28 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إكسون موبيل: نرغب في الاستثمار بمنطقة امتياز جديدة بمصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، خلال زيارته إلى المملكة المتحدة، جلسة مباحثات مع نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف جون أرديل.

وتناول الجانبان، الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاع البترول المصري أمام الشركة، في مجالات البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي والبترول.

وأشار وزير البترول، إلى أن قطاع البترول طرح حزمة من الفرص الاستثمارية الجديدة أمام الشركات والمستثمرين، شملت المزايدة العالمية التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)؛ للبحث عن الغاز في 12 قطاعًا بالبحر المتوسط ودلتا النيل، فضلًا عن مجموعة الفرص الاستثمارية في مجالات البحث وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة، عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG.

وبحث اللقاء أيضًا، برامج عمل شركة اكسون موبيل لاستكشاف موارد الغاز الطبيعي في مناطق امتيازها في مصر بالبحر المتوسط وخططها لحفر الآبار الاستكشافية الجديدة للغاز الطبيعي والتكنولوجيات الحديثة التي تستخدمها، حيث تستثمر اكسون موبيل في منطقة شمال مراقيا البحرية، ومنطقتي كايرو ومصري البحريتين، واللتين تم الانتهاء من إجراء المسح السيزمي بهما.

اقرأ أيضاً

وأكدت الشركة، اهتمامها بمنطقة غرب البحر المتوسط التي تستثمر فيها حاليًا في مصر، ورغبتها في الاستثمار بمنطقة امتياز جديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول إكسون موبيل مصر البترول الغاز إيجاس المملكة المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات