1 أكتوبر 2024 18:38 27 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

الرئيس السيسي يوجه بتعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين

لقاء اليوم
لقاء اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

واطلع الرئيس السيسي، على الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الإسكان، من بينها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة بعدة مدن، ومشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات، كما تم استعراض ما تم الانتهاء من تنفيذه، والإطار الزمني للمراحل المقبلة.

ووجه الرئيس السيسي، بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة، مشددًا على أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي.

وأكد الرئيس السيسي، ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً

كما تطرق الاجتماع، إلى خطط التطوير الاستثماري للمناطق العمرانية، خاصةً مناطق الساحل الشمالي الغربي، مع التركيز على مناطق جنوب الطريق الدولي الساحلي، لرفع قيمتها الاستثمارية وتعظيم عائدها الاقتصادي، وتحسين الوجه الحضاري لهذه المنطقة، وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية الحوكمة السليمة لإدارة الموارد والأصول في تلك المشروعات وغيرها، وفقاً لأفضل المعايير المتبعة في ذلك الشأن، موجهًا بمواصلة وتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وتمكينه ودعم دوره، وإنشاء آليات ومحفزات يُمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات، على النحو الذي يدعم الاقتصاد، ويتكامل مع المحاور الأخرى، خاصة الصناعية؛ بهدف تحقيق شمول واستدامة التنمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء وزير الإسكان البنية التحتية سكن لكل المصريين الاقتصاد المحافظات الاستثمارات التنمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات