28 سبتمبر 2024 18:33 24 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”السياحة” توضح حقيقة تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار

أرشيفية
أرشيفية

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، حول ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار.

وأكدت وزارة السياحة، أنه لا صحة لتلك الأنباء، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً أن الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 2024، ألزمت شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه، مع حظر تحصيلها بأي عملة أجنبية أخرى.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك بهدف إحكام الرقابة على أداء الشركات السياحية لخدماتها في هذا الشأن، مع تقديم أفضل خدمات للمعتمرين، محذرةً المواطنين من التعامل مع الكيانات غير الشرعية والسماسرة، وعدم حجز أي رحلات عمرة إلا عبر شركات السياحة المرخصة والتي يمكن معرفتها بواسطة موقع وزارة السياحة والآثار عبر الرابط التالي: "https://mota.gov.eg/ar/".

وناشد المركز الإعلامي، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

وذكر: "للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851)، على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])".

d0bd400d82cd.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء وزارة السياحة صفحات التواصل الاجتماعي الدولار الجنيه العمرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات