23 سبتمبر 2024 22:27 19 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الصناعة يتابع المشروعات المنفذة في الروبيكي ومجمع مرغم 3| صورالكشف عن قضية غسل أموال متحصلة من الاتجار في النقد الأجنبيوزير الإسكان: يتبقى 42 يومًا على فترة تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناءرئيس الوزراء يحظر حبس 7 منتجات عن التداول باعتبارها سلع استراتيجية| مستندالبنك المركزي يبيع سندات خزانة بقيمة تجاوزت 54 مليار جنيهمصر تتطلع إلى التعاون مع الشركات اليابانية لتوطين صناعات مكونات الطاقة المتجددةضبط 15 طن دقيق عبر شرطة التموينوزير التموين يوجه بدراسة تطوير مستوى الخدمات المقدمة لسكان ”الشروق”نتيجة مشروعات الهيدروجين.. رئيس الوزراء: ١٨ مليار دولار زيادة متوقعة للناتج المحلي بحلول عام ٢٠٤٠أسعار القمح الروسي ترتفع قليلًا في ظل تراجع شحنات التصديررئيس الوزراء: محفظة التعاون التنموي مع اليابان تضم 18 مشروعًا باستثمارات 3 مليارات دولاررئيس الوزراء يلتقي 24 من رؤوساء وممثلي الشركات اليابانية العاملة في مجال الطاقة وإدارة المياة
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار القمح الروسي ترتفع قليلًا في ظل تراجع شحنات التصدير

أسعار القمح الروسي
أسعار القمح الروسي

ارتفعت أسعار القمح الروسي، قليلًا خلال الأسبوع الماضي، ويتوقع المحللون أن ترتفع أكثر في ظل تراجع شحنات التصدير.

وقال دميتري ريلكو رئيس شركة الاستشارات إيكار، إن سعر القمح الروسي الجديد الذي يحتوي على 12.5% ​​بروتين، والمقرر تسليمه على ظهر السفينة في أكتوبر تشرين الأول بلغ 217 دولارًا للطن نهاية الأسبوع الماضي، بزيادة دولار واحد، متوقعًا أن ترتفع الأسعار أكثر في نوفمبر.

وذكر "ريلكو"، أن العامل الرئيسي لآليات تحريك الأسعار الآن، هو أنه لم يتبق الكثير للتصدير في الجنوب، وسيكون من الضروري جلب الإمدادات من المناطق النائية، والتي من الواضح أنه سيكون أكثر كلفة.

وذكرت شركة الاستشارات سوفيكون، أن أسعار القمح الروسي بمحتوى البروتين نفسه، ظلت دون تغيير عند 217-220 دولارًا للطن، مقدرة صادرات القمح الروسية في سبتمبر، بنحو 4.8 ملايين طن، انخفاضًا من نحو 4.9 ملايين طن قبل عام.

وتقدر صادرات الحبوب الأسبوعية، بنحو 0.91 مليون طن، بانخفاض عن 1.06 مليون قبل أسبوع، منها 0.84 مليون طن من القمح، بانخفاض عن 1.01 مليون.

وقالت وزارة الزراعة، إن البيانات تشير إلى حصاد 78% من المساحة المزروعة بالحبوب على مستوى روسيا، بإنتاج 105.9 مليون طن من الحبوب، منها 77.7 مليون من القمح.

وبسبب الظروف الجوية الصعبة، تأخرت وتيرة العمل في جبال الأورال وسيبيريا ومنطقة فولجا، وجرى تفعيل نظام الطوارئ في خمس مناطق بسبب الإفراط في ري التربة.

وحتى 17 سبتمبر الجاري، زرعت السلطات، الحبوب الشتوية على مساحة 7.5 ملايين هكتار، مقارنة بنحو 7.9 ملايين في 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح الروسي سعر القمح اليوم سعر طن القمح سعر القمح الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات